الأخبارالسودان

السودان يتخذ خطوة لمحاصرة المعادن المهربة

الخرطوم : العهد أونلاين

السودان يتخذ خطوة لمحاصرة المعادن المهربة

الخرطوم : العهد أونلاين

أقر المدير العام للهيئة العامة للابحاث الجيولوجية المكلف جيولوجي عثمان حسن  عبدالقادر بان المعادن تهرب بكميات كبيرة الى خارج البلاد رغم الجهود الكبيرة التي تقوم بها قوات الجمارك.

وشدد خلال مخاطبته الدورة التدريبية التى اقامتها الهيئة العامة للابحاث الجيولوجية الثلاثاء، لكبار ضباط هيئة الجمارك للتعرف على تقنيات الكشف عن الاحجار الكريمة وشبة الكريمة والمعادن النفيسه شدد على ضرورة وقف اهدار الثروة المعدنية وان تعود عائداتها لخزينة الدولة وتكون فيه فائدة للشعب السوداني كله وليس حفنة صغيرة من المهربين وضعاف النفوس الذين يهدرون ثروة الشعب السوداني.

وأشاد بقوات الجمارك وهي تقوم بسد الثغور في كل حدود السودان وليس المطار، مؤكدا استعدادهم التام لتقديم كل ما يعين قوات الجمارك لاداء عملها وتدريب ضباطها على التعرف على الاحجار الكريمة والصخور المختلفة والمعادن التى تحويها هذه الصخور .

من جهته كشف مدير الادارة  الفنية بهيئة الجمارك عميد ابوبكر محمد حنفي ان ادارته  قامت  باستجلاب اجهزة كشف حديثة تستطيع الكشف عن المعادن المهربة في غضون (15) ثانية.

 

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى