الأخبارالسودان

السودان والنيجر ينسقان لمحاربة الهجرة غير الشرعية

نيامي: العهد اونلاين
التقى عضو مجلس السيادة الإنتقالي، الفريق بحري مهندس مستشار إبراهيم جابر إبراهيم مساء اليوم بالعاصمة نيامي، الرئيس محمد بازوم، رئيس جمهورية النيجر.

وتناول اللقاء مسيرة العلاقات الثنائية بين الخرطوم ونيامي، خاصة، مجالات التعاون الإقتصادى وقضايا تعدين الذهب في المنطقة ومحاربة الإرهاب، إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقدم الفريق إبراهيم جابر خلال اللقاء، تنويرا شاملا، للرئيس بازوم، حول مجمل الأوضاع بالبلاد، والجهود التي تبذلها مؤسسات الفترة الانتقالية ، لتحقيق السلام والاستقرار، مؤكدا حرص القيادة الحالية في السودان علي تحقيق توافق وطني شامل بين القوى السياسية والمجتمعية السودانية، وصولا لمرحلة إجراء انتخابات حرة ونزيهة بنهاية الفترة الإنتقالية تقود إلى حكومة مدنية منتخبة.

وفيما يتصل بالعلاقات بين البلدين، أكد عضو مجلس السيادة، أن السودان وجمهورية النيجر تجمعهما علاقات قوية وراسخة تمتد على المستويين الرسمي والشعبي.

وأشار في تصريح صحفي، إلى أن لقائه رئيس جمهورية النيجر، إستعرض جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، شملت تحقيق الاستقرار في ليبيا وكيفية خروج المقاتلين غير الوطنيين منها دون اسلحتهم، وضرورة التنسيق مع المجتمع الدولي، تعزيزا لاستقرار المنطقة.

وشدد على ضرورة إحكام التنسيق بين الخرطوم ونيامي، في محاربة الهجرة غير الشرعية والعمل لايجاد مشاريع اقتصادية تستوعب الشباب.
من جانبه أكد رئيس النيجر، الرئيس محمد بازوم، خلال اللقاء، دعم النيجر الكامل للسودان خلال هذه المرحلة، متمنيا ان يعبر السودان الفترة الانتقالية بنجاح، وأمن على أن الانتخابات هي الحل لقضايا السودان.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى