الأخبارالسودان

السودان.. نقابة المحامين تقاضي النيابة

الخرطوم : العهد أونلاين

السودان.. نقابة المحامين تقاضي النيابة

الخرطوم : العهد أونلاين

أعلنت لجنة تسيير نقابة المحامين عن عزمها مقاضاة النيابة العامة لمخالفتها القانون في إعلان المحامٍ والقيادي بالحرية والتغيير وجدي صالح متهما هاربا.

وسلم صالح نفسه إلى مركز شرطة بعد نشر النيابة العامة، الأربعاء، إعلانا عن أنه متهما هاربا، معتبرا هذا السلوك “اغتيالا للشخصية” حيث أنه متواجد في منزله والشوارع ومراكز الشرطة والمحاكم ومكتبه.

وقالت نقابة المحامين، في بيان إن “الإجراءات التي اُتخذت في مواجهة صالح مخالفة للقانون وتُعتبر خطأ فادحا يستوجب المسألة، وسنتخذ الإجراءات القانونية الصارمة لحماية منسوبينا”.

واعتبرت نشر الإعلان إهانة بالغة لمهنة المحاماة وانتهاك لحصانة المحامٍ، حيث لا يجوز توقيفه أو إعلانه بالحضور للتحقيق معه قبل أخذ الأذن من مجلس نقابة المحامين.

وأدانت النقابة مسلك النيابة العامة، وقالت إن صالح لم تُرفع حصانته وفق إجراءات قانون المحاماة؛ كما أن الإعلان عن متهم هارب يأتي بعد تعذر القبض عليه وإعلان ضامنه.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى