الأخبارالسودان

السودان.. قرار حكومي بشأن شحنة سكر تالف

السودان.. قرار حكومي بشأن شحنة سكر تالف

الخرطوم : العهد أونلاين

أصدرت هيئة الموانيء البحرية بيانا، اقرت فيه، ان شحنة السكر التالف التي وصلت على متن باخرة إلى ميناء بورتسودان قد صدر قرار بتفريغها مؤقتا في المخزن رقم 9 داخل الميناء بغرض الفرز، وان القرار صادر من وزارة مجلس الوزراء .

وقالت هيئة الموانيء في بيان بحسب “الصيحة” ان الباخرة وصلت لمنطقة المخطاف خارج الميناء يوم ٣٠ اغسطس وهي منطقة تختص بانتظار اكمال الجاهزية للدخول للميناء وفي يوم ٦ من شهر سبتمبر وصلت الباخرة للميناء و ربطت برصيف رقم ٧ بالميناء الشمالي وهي تحمل ٣٤٨٢٩ طن ٣٨٣كيلو من السكر وتتبع الباخرة لتوكيلات بوارث الملاحية .

وذكر البيان انه وبتاريخ ٣ يناير صدر قرار من وزارة مجلس الوزراء بالافراج المؤقت عن الشحنة بغرض الفرز داخل الميناء في المخزن رقم ٩، وأضاف “خاطب القرار المدير العام المكلف للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس وبين فيه موافقة هيئة الموانئ البحرية على ايجار مخزن رقم ٩ بمساحة ٤٠٠٠متر مربع داخل الميناء”.

وقال البيان ان الشركة المستوردة للبضاعة قامت باستئجار المخزن لمدة شهرين ودفعت قيمة الايجار كاملة مع التعهد بتوفير حراسة للمخزن طيلة فترة الايجار وتحمل كافة النفقات على ان يتم سحب السكر التالف حال الانتهاء من عملية الفرز .

وحسب البيان انه وبموجب ذلك اصدرت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس استمارة خطاب افراج مؤقت بتاريخ ١٥ يناير و حددت موقع التخزين بالميناء الشمالي بالمخزن رقم ٩ وصدر خطاب من ادارة الحجر الصحي القومي بتاريخ ١٢ يناير بالافراج المؤقت عن الرسالة.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى