الأخبارالسودان

السودان.. قرارات بإعفاء ولاة

السودان.. قرارات بإعفاء ولاة

الخرطوم: العهد أونلاين
أصدر رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان القرار رقم (76)لسنة 2023 باعتماد قرار مجلس الوزراء الانتقالي رقم(112)لسنة 2023 باعفاء وتعيين ولاة بولايتي غرب كردفان وجنوب كردفان.
وقضى قرار رئيس مجلس السيادة بتعيين محمد ابراهيم عبدالكريم احمد، واليا لولاية جنوب كردفان بدلا عن موسى جبر محمود الذي تم اعفاءه بموجب نفس القرار.
كما تم تعيين معتصم عبدالسلام العوض عبدالسلام، واليا لولاية غرب كردفان بدلا عن خالد محمد جيلي الذي تم اعفاءه في ذات القرار.
على صعيد متصل اصدر مجلس الوزراء قرار رقم (118)لسنة 2023 بتكليف فتح الله الحاج احمد بمهام والي ولاية البحر الاحمر، وانهاء تكليف علي عبدالله ادروب.
والتقى محمد كرتكيلا صالح وزير الحكم الاتحادي، بمكتبه بالولاة الست المعفيين والمعينين الجدد.
وأوضح الوزير كرتكيلا أن قرارات الإعفاء والتعيين والتكليف تجئ في سياق مقتضيات المرحلة الراهنة التي تمر بها الولايات الثلاث، تجاوبا مع الظروف التي تعيشها تلك الولايات.
وحمل كرتكيلا الولاة الجدد مسؤولية الارتقاء بالأداء والعمل على نهضة واستقرار تلك الولايات بما يحقق المصلحة العامة لمواطنيها ويوفر لهم مطلوبات التنمية والاستقرار والحياة الكريمة.
وعبر وزير الحكم الاتحادي عن شكره وتقديره للولاة المعفيين لما بذلوه من جهد مقدر خلال توليهم قيادة الولايات الثلاث،متمنيا لهم التوفيق والسداد في مسيرة العطاء الوطني الواسع.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى