الأخبارالسودان

السودان.. حركة مسلحة تعلن دعمها لـ(مرشح) لرئاسة الوزراء

السودان.. حركة مسلحة تعلن دعمها لـ(مرشح) لرئاسة الوزراء

الخرطوم : العهد أونلاين

أعلنت حركة جيش تحرير السودان (قوى المقاومة المسلحة)، دعمها وترشيحها للخبير القانوني  د.عادل عبد الغني وبرنامجه لرئاسة مجلس الوزراء لما تبقى من الفترة الانتقالية.

واستقبل عبد الغني بمكتبه في الخرطوم وفدا من حركة جيش تحرير السودان (قوى المقاومة المسلحة)، برئاسة قائد الحركة عبد الله آدم عمر ومكتبه القيادي الذي ضم الأمين السياسي ومسؤول الاتصال الخارجي ورئيس هيئة الأركان ومستشار الحركة.

وقدم الأمين السياسي للحركة الطيب وادي، خلال اللقاء، تنويراً عن وضع الحركة وهيكلها ونظامها الأساسي وعمّا قاموا به في ترتيب الحركة من الداخل، وقال إنهم قاموا بتنزيل برنامج د. عادل عبد الغني لرئاشة وزراء الفترة الانتقالية إلى قواعدهم لما فيه من دعم للسلام والتعايش السلمي ودعم الانتقال بصورة كبيرة ونصرة لقضايا الهامش، مع الأخذ في الاعتبار متضرري الحروب والنازحين داخلياً وقضايا التعليم والمرأة.

من جانبه، أكد مسؤول الاتصال الخارجي بالحركة عيسى عمر كوكو، أن اهتمام البرنامج بالاقتصاد وقضايا معاش الناس يتوافق مع رؤاهم داخل الحركة.

من جهته، قدم د. عادل عبد الغني، شرحاً وافياً لبرنامجه ودافعه لخدمة البلاد، وأكد أن هذا ما يتوجب فعله من كل سوداني وطني غيور على بلاده. ورحب عبد الغني بدعم وترشيح الحركة له والتي وصفها بأنها حركة كبيرة و مهمة من حركات الكفاح المسلح وتمثل جزءاً حقيقياً من أهل السودان، وعبّر عن سعادته الغامرة بتحول نشاط الحركة إلى النشاط السياسي.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى