الأخبارالسودان

السودان.. توقعات بمعدلات عالية للأمطار والسلطات تحذر

الخرطوم ــ العهد اونلاين

كشف المجلس القومي للدفاع المدني عن معدلات عالية للأمطار لخريف هذا العام في كل البلاد بإستثناء ولايتي الشمالية وجنوب كردفان.

وطالب الناطق الرسمي باسم المجلس المواطنين باتخاذ الحيطة والحذر من الأمطار والفيضانات ، وكشف عن اجازة خطة طموحة من الدولة للتدخل العاجل.
في الاثناء إستعرض والي الخرطوم المُكلف أحمد عثمان حمزة جهود ولايته لمجابهة هذه التوقعات في مؤتمر صحفي  قدمه وزير الثقافة والاعلام جراهام عبد القادر الذي أكد أن الدولة على أعلى مستوياتها مهتمة بحياة المواطن في فصل الخريف .
وقال والي الخرطوم إن ميزانية الخريف بلغت أكثر من ٢٤ مليار جنيه وتم رصد ٣٦ من مواقع الهشاشة وتم حتى الآن تدعيم التروس الواقية من السيول والفيضانات كما جرى عمل واسع لفتح الخيران الطبيعية وتوجيه مساراتها نحو مصباتها في النيل فضلا عن أن العمل الجاري في حفر المصارف الجديدة وتطهير المصارف القديمة.

وقال الوالي إن التحدي الأكبر هو نقل النفايات في فصل الخريف من الأحياء والأسواق، وأضاف أننا نعول كثيرا على الجهد الشعبي والطوعي والاعلامي.
بينما قال وزير الصحة المكلف هيثم محمد إبراهيم ان وزارته تتحسب للأمراض المصاحبة للخريف، مؤكدا وضع خطة متكاملة لمكافحة نواقل الأمراض التي تمت مناقشتها مع المنظمات الأجنبية والوطنية وأضاف أن أكبر التحديات هي توقف بعض المؤسسات العلاجية في الخريف بسبب إنقطاع الطرق.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى