الأخبارالسودان

السودان.. تحركات لفك الاختناقات بالطرق

الخرطوم : العهد أونلاين

كشف مدير الإدارة العامة للمرور اللواء شرطة نصر الدين محمد عبد الرحيم عن إنفاذ خطة مرورية توعوية  للحد من الازدحام و الكثافة المرورية بهدف تسهيل وانسياب الحركة المرورية خلال شهر رمضان المبارك في أوقات أداء الشعائر الدينية والإفطار من خلال حزمة من الخدمات المرورية الميدانية ضمن محاور الخطة  التي ارتكزت على  تنفيذها بالمركز والولايات والمتمثلة في نشر وتكثيف منسوبي المرور بالطرق و التقاطعات  على مدار اليوم بجانب التعامل الفورى مع المخالفات المرورية في أوقات الذروة بالإضافة إلى تكثيف حملات  الضبط المروري الخاصة ببعض سائقي المركبات والبصات السفرية  للحد من تناول المواد المخدرة أثناء القيادة للحفاظ على أمن وسلامة شركاء الطريق.

ودعا عبدالرحيم إلى ضرورة تفادي حوادث السير وتجنّبها من خلال اتباع النصائح  أبرزها عدم استخدام السرعة الزائدة  أثناء القيادة حتى لا يفقد  السائق تركيزه إضافة لعدم استخدام الهاتف أثناء القيادة مع الانتباه إلى حركة المرور بما في ذلك المشاه والسائقين واتباع إرشادات رجال المرور بالطرق واستخدام  الإشارات الضوئية والتأكد من أمان المركبة وصيانتها بشكل منتظم إلى جانب القيام بالواجبات والمسؤوليات دون تقصير أو إهمال.

وطالب مدير الإدارة العامة للمرور سائقي المركبات بضرورة الخروج قبل الإفطار بوقت كافٍ تجنباً للسرعات الزائدة التي تؤدي إلى حوادث مرورية مفجعة.

وأفاد (المكتب الصحفي للشرطة) أن الخطة المرورية التوعوية سيتم تنفيذها بالمركز والولايات طيلة شهر رمضان المعظم وعيد الفطر المبارك.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى