الأخبارالسودان

السودان.. البنك الزراعي يتراجع عن قرار بعد وقفات احتجاجية لـ(مزارعين)

السودان.. البنك الزراعي يتراجع عن قرار بعد وقفات احتجاجية لـ(مزارعين)
الخرطوم : عايدة قسيس
أجبرت وقفات احتجاجية نفذها مزارعو القطاع المطري البنك الزراعي على الموافقة على إلغاء التأمين الزراعي وفصله عن التمويل وجعله اختياري .
ونفذ مزارعو القطاع المطري اليوم “الأحد” وقفات احتجاجية بجميع فروع البنك الزراعي بولايات الانتاج المطري بالتزامن مع تدشين بداية التمويل للموسم المطري بولاية القضارف بواسطة نائب المدير العام للبنك الزراعي وبالتزامن مع الحملة الإعلامية التى قادها تجمع مزارعي القطاع المطري بالسودان.
وقال نائب رئيس تجمع مزارعي القطاع المطري غريق كمبال لـ( العهد اونلاين) إن الوقفات الاحتجاجية والحملة تمثل استنكار واضح لربط التمويل بالتأمين ورفضه تماما على أن بكون اختياري للمزارع باختيار الشركات بطريقة حرة.
وأكد غريق أن الوقفات الاحتجاجية أثمرت بإعلان نائب المدير العام للبنك الزراعي في ولاية القضارف الالتزام التام بالسياسة التمويلية المعلنة من قبل البنك والتي فصلت التامين عن التمويل وأصبح بموجبه التأمين اختياري للمزارع ما اعتبره تقدم كبير ونصر لحق المزارعين.
وقال غريق ان الحراك تم بتوجيه ومناشدة قام بها مزارعي السودان من الخرطوم، لافتا إلى أن الحراك وجد قبول واستحسان من كل مزارعي السودان ما احدث هذا الأثر ، مؤكدا أن التجمع أصبح جسم قوي ومؤثر ويستطيع التأثير في قرارات الدولة والمزارعين.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى