الأخبارالسودان

السودان.. اجتماع طارئ لـ(قوى التسوية)

الخرطوم: العهد أونلاين

السودان.. اجتماع طارئ لـ(قوى التسوية)

الخرطوم: العهد أونلاين

تعقد القوى الموقعة على الإعلان السياسي اجتماعا طارئا مساء اليوم الأربعاء لوضع اللمسات الأخيرة على مسودة الاتفاق الإطاري المقترحة لتسوية الأزمة مع المكون العسكري وسط ترجيحات بتوقيعها السبت المقبل.

وقالت المصادر إن الاجتماع الثاني بين قوى الإعلان السياسي يرمي للتوافق بين الكيانات الحزبية سيما التي تعارض توقيع اتفاق مع المكون العسكري آو تلك التي تشترط إطلاق سراح المعتقلين وبناء أجواء الثقة بوقف العنف ضد المتظاهرين قبل توقيع الاتفاق.

من جهة اخرى قالت مصادر في ائتلاف الحرية والتغيير لـ(سودان تربيون) ان التوقيع على الاتفاق الإطاري سيكون خلال يومين على أقصى تقدير وأضافت ” نتوقع صدور قرار بالإفراج عن المتحدث باسم الحرية والتغيير وجدي صالح والمقدم عبد الله سليمان خلال ساعات اليوم أو بحلول الخميس”.

ولم تقدم المصادر تفسيرات إضافية حيال خطوة الإفراج عن القياديين سيما إنهما يواجهان بلاغات جنائية بموجب شكوى من وزارة المالية، لكن وجدي صالح يرفض الخضوع للتحقيق بشأن البلاغات قبل رفع الحصانة عنه باعتباره محامي يتمتع بهذا الحق.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى