الأخبارالسودان

السودان.. اجتماع حكومي لتفادي فشل الموسم الزراعي الصيفي

الخرطوم: العهد أونلاين

أكد وزير المالية جبريل إبراهيم، على أهمية التحضير الجيد والمبكر للموسم الزراعي الصيفي لما له من كبير الأثر في زيادة الإنتاج والإنتاجية.

جاء ذلك لدى اجتماعه، الخميس، بمباني الوزارة باللجنة العليا لإنجاح الموسم الزراعي، وذلك بحضور وزير الزراعة ومحافظ البنك المركزي ورئيس مجموعة الشركة الزراعية الأفريقية وجدي ميرغني وعدد من الجهات ذات الصلة.

وشدد وزير المالية على جعل الزراعة ومشاريع الأمن الغذائي من الأولويات خاصةً في هذه الأيام الحرجة وما يمر به العالم من حروبٍ وعدم استقرار سياسي، ممّا يُهدِّد الأمن الغذائي في كافة الدول، وأمّن على أهمية وضع التدابير اللازمة لحل مشاكل مياه الري لكافة المشاريع الزراعية بالبلاد.

من جهته، أوضح وزير الزراعة أن رفع إنتاجية الفدان من أهم أولويات الوزارة، بالإضافة إلى استخدام الحزم التقنية في المشاريع الزراعية، مؤكداً أهمية دخول المحاصيل الواعدة مثل فول الصويا والقطن والفول السوداني في الدورة الزراعية، مما يسهم في رفد خزينة الدولة بالعملات الصعبة، مؤكداً على أهمية تطهير القنوات وإزالة الطمي والحشائش في أقرب وقت.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى