الأخبارالسودان

السفير على الصادق بداكار لهذا السبب

السفير على الصادق بداكار لهذا السبب

  1. الخرطوم :العهد اونلاين 
    شارك السيد وكيل وزارة الخارجية المكلف السفير علي الصادق علي في أعمال افتتاح المنتدى الصيني الأفريقي الذي ينعقد بالعاصمة السنغالية داكار خلال الفترة من 28-30 نوفمبر 2021م رئيسا لوفد السودان،كما شارك في المنتدى رؤوساء دول كل من الرئيس السنغالي مكي سال وشارك افتراضيا رئيس جمهورية الصين الشعبية ورئيس جمهورية جنوب أفريقيا،ورئيس جمهورية مصر العربية، ورئيس جمهورية الكنغو الديمقراطية الرئيس الحالي للإتحاد الافريقي،ورئيس جمهورية جزر القمر وكل من رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسي فكي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش.
    أكد الرئيس السنغالي والصيني على العمل من أجل تعزيز العلاقات الثنائية والإقتصادية بين الصين وأفريقيا من أجل تنمية القارة وشعوبها لمستقبل أفضل،كما وعد الجانبان بالعمل سويا لمواجهة فايروس كورونا ومحاربة الفقر وتعزيز السلم والأمن بالإضافة لتطوير القطاع الزراعي من أجل الاكتفاء الذاتي لأفريقيا والتصدير للسوق الصيني. من جانبه وعد الرئيس الصيني بتقديم تمويل وقروض من أجل إنشاء البني التحتية للدول الأفريقية بجانب إعفاء الديون التي سينتهي أجلها في العام 2021م.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى