الأخبارالسودان

السفارة المغربية في الخرطوم تُودِّع المزوّق وعدداً من زملائه

حفل خاطبه ماء العينين وآخرون:
السفارة المغربية في الخرطوم تُودِّع المزوّق وعدداً من زملائه
الخرطوم: العهد اونلاين


ودّعَت سفارة المملكة المغربية في الخرطوم، مساء الخميس الثامن من يوليو الجاري، الوزير المفوّض ونائب رئيس البعثة، السيّد حسن المزوّق، بمناسبة انتهاء فترة عمله بالسودان وعودته إلى المغرب، ووداع اثنين من زملائه وذلك بمنزل سعادة السيّد سفير المملكة المغربية، محمد ماء العينين، عميد السلك الدبلوماسي في الخرطوم، والذي خاطب الاحتفال الذي شارك فيه عددٌ من الدبلوماسيين السودانيين ومُمثلين للصحافة والإعلام من أصدقاء المُحتفى به، إلى جانب رئيس وأعضاء جمعية خريجي وخريجات الجامعات المغربية، وزملاء الوزير المُفوّض في السفارة .


وخاطب السفير ماء العينين الاحتفال، مشيداً بالمحتفى به وبزملائه المغادرين، وبالإسهامات المقدرة له في تقوية العلاقات بين البلدين الشقيقين .
كما خاطب الاحتفال سعادة السيد السفير حسن صالح سوار الذهب، مؤكداً على قوة ومتانة العلاقات بين السُّودان والمغرب، مشيراً إلى أثر المغرب الكبير خاصةً في جانب إدخال الطرق الصوفية في السودان .


بينما تحدث الوزير المفوّض حسن المزوّق، مبيناً أن السنوات الأربع الأخيرة التي قضاها في السودان ستظل محفورة في ذاكرته، لما وجده من تعاون كبير، أسهم في انسياب عمله بما يخدم مصلحة البلدين، قائلاً إنه كان من المحظوظين لأنه عمل في السودان مرتين، الأولى في بداية حياته المهنية والثانية وهو في مراحل النضج المهني .


وشهد الحفل من أهل الصحافة والإعلام والدبلوماسية من أصدقاء المُحتفى به، الأساتذة مصطفى أبو العزائم الناشر والكاتب الصحفي، ويحيى حامد، الوزير الولائي السابق وخبير الطباعة والتوزيع مدير عام صحيفة “الصيحة” اليومية، والدبلوماسي السوداني في بروكسل حامد الجزولي وآخرون .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى