الأخبارالسودان

السفارة الأمريكية تحذر رعاياها عشية المظاهرات…. واللجنة الأمنية تغلق الجسور من مساء الاربعاء

السفارة الأمريكية تحذر رعاياها عشية المظاهرات…. واللجنة الأمنية تغلق الجسور من مساء الاربعاء

الخرطوم: العهد أونلاين

وجهت السفارة الأمريكية لدى الخرطوم، تحذيرات صارمة لرعاياها عشية اندلاع تظاهرات حاشدة في البلاد دعت إليها قوى سياسية سودانية للمطالبة بـ “حكم مدني كامل”.
وقالت السفارة في بيان نشرته على حسابه بموقع فيسبوك: “من المتوقع أن تجري مظاهرات في 6 يناير في الخرطوم وربما في ولايات أخرى. المواقع والأوقات الدقيقة غير معروفة”.
ودعت السفارة الأمريكيين إلى “تجنب كل السفر غير الضروري، وتجنب الحشود والمظاهرات، والبقاء بعيدا”.
كما حثتهم على “توخي الحذر إذا كان بشكل غير متوقع في محيط التجمعات الكبيرة أو الاحتجاجات، ومراجعة خططهم الأمنية الخاصة، ومتابعة وسائل الإعلام المحلية للحصول على التحديثات”.

ومن جهتها اللجنة الفنية لمجلس الأمن والدفاع تعلن إغلاق كافة الجسور بولاية الخرطوم أمام حركة السير عدا جسري الحلفايا وسوبا، اعتباراً من مساء الأربعاء 5/ يناير

وأطلق تجمع المهنيين ولجان المقاومة دعوات للخروج في مواكب رافضة للانقلاب العسكري.
وحدد “التجمع واللجان”، في بيانات منفصلة، القصر الرئاسي بالخرطوم وجهة لمظاهرات 6/ يناير ، بعد أن رسما مسارات للمتظاهرين وصولا إلى القصر.

وفي وقت سابق أعلنت تنسيقيات لجان مقاومة الخرطوم، اعتماد «6» ناطقين رسميين بالداخل والخارج للحديث للقنوات الإخبارية ووسائل البث المباشر والصحف، اعتباراً من اليوم الأربعاء، وذلك على خلفية، تسمية لجان المقاومة السودانية أمس، ثلاثة متحدثين باسمها.
وحدّد تصريح صحفي صادر من التنسيقيات كل من «عمر زهران- متحدث داخلي، عثمان أحمد- متحدث داخلي، محمد عصمت- متحدث داخلي، محمد أنور- متحدث داخلي، فضيل عمر- متحدث داخلي ومصطفى الهادي- متحدث خارجي».
كما قامت تنسيقيات لجان مدينة أم درمان الكبرى، بتسمية ثلاثة متحدثين باسمها هم «عبد السلام منداس، معتصم منصور وعمر عادل».

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى