الأخبارالسودان

الخرطوم والرياض تتخذان خطوة بشأن سودانيين موقوفين بالسجون السعودية

الخرطوم والرياض تتخذان خطوة بشأن سودانيين موقوفين بالسجون السعودية

الخرطوم : العهد أونلاين

قام وفد من الآلية الوطنية لحماية السودانيين بالخارج بزيارة الى المملكة العربية السعودية برئاسة وكيل وزارة العمل و ذلك في إطار مهامها المتمثلة في تقديم العون القانوني للسودانيين بالخارج و مناقشة قضاياهم  .

وقالت وكيل وزارة العدل المكلف مولانا هويدا علي عوض الكريم رئيس الآلية الوطنية لحماية السودانيين عضو الوفد إن الوفد  التقي بوكيل وزارة العدل السعودي  ، حيث تطرق اللقاء الى تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين السودان و المملكة و على رأسها إتفاقية التعاون القضائي بين البلدين و التى تم توقيعها منذ العام ٢٠١٥م .

واضافت هويدا أن أهم مخرجات الزيارة تمثلت في تفعيل الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين وإنشاء آلية لتفعيلها و نقل عدد من السودانيين الموقوفين في السجون السعودية إستنادا علي اتفاقية الرياض العربية للتعاون القضائي كما تم تقديم مصفوفة قضايا إدارية و جنائية و مدنية بخطاب رسمي للنظر اليها بصورة إستثنائية، وتم تعريف المسؤولين السعوديين بالنظام القضائي بالسودان و تم تعريف السودانيين بالمملكة  بالتطبيقات المتاحة لحل قضاياهم عبر تطبيق (ابشر) و (مدد)و (ودي).

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى