الأخبارالسودان

الخرطوم تكشف الموقف بشأن (الحميات) وإصابات (كورونا)

الخرطوم: العهد أونلاين

الخرطوم تكشف الموقف بشأن (الحميات) وإصابات (كورونا)

الخرطوم: العهد أونلاين

استعرضت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في إجتماعها اليوم برئاسة الأمين العام لحكومة ولاية الخرطوم  رابح أحمد حامد تقارير وزارة الصحة حول الملاريا والحميات وكورونا .

وأشار مدير عام وزارة الصحة بالخرطوم د.محمود إلى إنخفاض الإصابة بالملاريا في المحليات مع إرتفاع طفيف في محليات (بحري،جبل أولياء،شرق النيل).

وفيما يتعلق بالحميات أكد المدير العام أن الباعوض الناقل للحميات غير موجود حتى الآن بالخرطوم ولا توجد إصابات ما عدا القادمة من الولايات و أضاف أنه و تحسبا لأي مستجدات فإن الولاية ستكثف عمليات الرش الرزازي والضبابي خاصة في الأسواق والمناطق الزراعية وطالب المواطنين بتجفيف المياه داخل المنازل.

وفيما يتعلق بكورونا أوضح مدير عام الصحة تراجع الإصابات هذا الأسبوع مع إرتفاعها في العالم بسبب دخول الشتاء وقال “إننا نتحسب لفصل الشتاء بزيادة نسبة التطعيم بإعتبارها الخيار الوحيد لمجابهة كورونا”، وتطرق للحملة التى ستنفذها الوزارة مع وزارة الصحة الاتحادية.

إلى ذلك أكد الإجتماع دعم الولاية لمجهودات وزارة الصحة التي تتغلب على مشكلات ضعف الإمكانيات وستعمل مع اللجنة على إستقطاب جهود الشركاء في القوات النظامية لتوفير عربات الرش وتأمين الوقود والميزانيات المطلوبة للعمل.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى