الأخبارالسودان

الخرطوم تستضيف اجتماعا تنسيقياً دولياً بشأن شلل الأطفال

الخرطوم تستضيف اجتماع تنسيقياً دولياً بشأن شلل الأطفال
الخرطوم: العهد أونلاين
انعقدت بفندق “كورنثيا” بالخرطوم جلسات اجتماع التنسيق الدولي الحدودي لتعزيز مراقبة “الشلل الرخو الحاد” والحصانة ضد فيروس “شلل الأطفال” في المناطق المتاخمة لدول الجوار بمشاركة كل من (السودان وجنوب السودان وتشاد) يومي الأربعاء والخميس الماضيين.
وناقش الاجتماع برامج الشلل الرخو الحاد في الدول الثلاث، فيما عرضت الدول تجاربها وخبراتها السابقة في برامج التحصين ضد شلل الأطفال.
وأكد وكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف د.عصمت مصطفى خلال الاجتماع الالتزام ببرامج التحصين ضد شلل الأطفال، مشيراً إلى أن الاجتماع يأتي في إطار تقديم الدول لتجاربها فيما يخُص حركة السُكان فيما بينها وطريقة التطعيم ومراجعة تطعيمات الأطفال والتبليغ عن أي حالات مرضية أو مُشتبه بها وتبادل المعلومات، متمنيًا أن تتبلور الأفكار بتوحيد الجهود لتكوين خطة واحدة مشتركة لتعم الفائدة على جميع الأطراف.
من جهته، لفت مدير مراقبة الأمراض الوبائية بوزارة الصحة التشادية د.عبدالصادق حجاب عبدالله إلى أن الحدود بين السودان وتشاد “ممتدة” مما يؤكد “الحاجة الماسة” إلى تشديد الرقابة على الأمراض الوبائية. وأكد أهمية الالتزام بجداول التطعيم للأطفال، مشيرًا إلى أن التحدي الأكبر هو مراقبة حركة الرُحَّل ومعرفة طريقة ترحالهم وتجويد كل الأنظمة التي تعنى بالصحة تحقيقًا للصحة العامة.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى