الأخبارالإقتصاديةالسودان

الحكومة تتدخل لشراء القمح من المزارعين باسعار مجزية

الحكومة تتدخل لشراء القمح من المزارعين باسعار مجزية

الخرطوم: العهد اونلاين

كشف المهندس عمر مرزوق محافظ مشروع الجزيرة، عن اتفاق علي تدخل البنك الزراعي، اعتبارا من اليوم لشراء القمح من المزارعين بتمويل من المالية بأسعار التركيز المعلنة والبالغة نحو 43 ألف جنيه لجوال القمح، بجانب استلام إدارة مشروع الجزيرة لقمح التكلفة من المزارعين وتوفير التقاوي للموسم الجديد.
وأكد محافظ مشروع الجزيرة، أن تأخر الحكومة في شراء القمح من المزارعين، أفقدها المصداقية، كما فاقم من خسائر المزارعين الذين اضطروا إلى بيع القمح بالخسارة من أجل تغطية التزاماتهم وسداد الديون ومقابلة احتياجات عيد الفطر المبارك.
واضاف محافظ مشروع الجزيرة: لكن الآن الحكومة قررت التدخل لشراء القمح من المزارعين باسعار مجزية، وهنالك اتفاق علي تدخل البنك الزراعي منذ اليوم لشراء القمح من المزارعين بسعر ( 43) ألف جنيه بتمويل من وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي التى تضخ النقود للبنك الزراعي والذي سيقوم بشراء القمح من المزارعين.
واضاف: تجاوزنا في إدارة مشروع الجزيرة المشاكل التي واجهت الموسم الشتوي،وتمت زراعة( 385) ألف فدان قمح بمشروع الجزيرة، حققت إنتاجية عالية بلغت( 15 ) جوال للفدان في المتوسط.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى