الأخبارالسودان

الجهاز الوطني للرقابة النووية والإشعاعية يُرحب ببعثة خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية

الخرطوم | رباب حسن

الجهاز الوطني للرقابة النووية والإشعاعية يُرحب ببعثة خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية

الخرطوم | رباب حسن

رحب الأمين العام للجهاز الوطني للرقابة النووية والإشعاعية د. محمد حسن محمد أبو أذنين خلال الجلسة الافتتاحية للمهمة الاستشارية للامن النووي والتي عقدت اليوم بفندق السلام روتانا بمشاركة بعثة خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية الخاصة بتقديم الخدمة الاستشارية العالمية للأمن النووي والتي تزور البلاد خلال فترة اسبوع ونيف

وأوضح د. أبو أذنين في تصريح صحفي أن مهمة هذه البعثة هي مساعدة السودان على تعزيز نظام الأمن النووي بالبلاد في جانبه المتعلق بالكشف عن المواد النووية والإشعاعية خارج التحكم الرقابي، فضلاً عن معرفة أوجه القصور في مجال إحكام الرقابة الحدودية ومنع دخول مواد مشعة أو نووية غير مصرح بها وذلك بالتعاون مع الخبراء السودانيين في الجهات المختصة ذات الصلة.

وأوضح الأمين العام للجهاز الوطني للرقابة النووية والاشعاعية أن استضافة السودان لهذه البعثة تعكس التزام السودان بالاتفاقيات الدولية التي وقع عليها.

وفي ذات السياق ذكر الاستاذ مجاهد محمود حامد. أمين أمانة الضمانات والأمن النووي أن هذه البعثة والتي تضم تسعه من خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية ستنفذ عدداً من الزيارات الميدانية للمرافق ذات الصلة بمجال الأمن النووي ، وبناء علي ذلك ستقدم تقريرها النهائي عن سير العمل وما يحتاجه من تطوير في ختام زيارتها للبلاد في ٧ ديسمبر المقبل وذلك بحضور كبير مسؤولي الأمن النووي بالوكالة الدولية.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى