الأخبارالسودان

(الثلاثية) تكشف عن تحدي يواجه الوصول إلى الحكومة المدنية

(الثلاثية) تكشف عن تحدي يواجه الوصول إلى الحكومة المدنية

الخرطوم : العهد أونلاين

طالبت ورشة قضايا العدالة الانتقالية للاقليم الأوسط (الجزيرة، النيل الابيض، الخرطوم) التي ينظمها التحالف المدني للعدالة الانتقالية بالتعاون مع الآلية الثلاثية بضرورة استقلالية الأجهزة العدلية تحقيقاً للتحول الديمقراطي المنشود .

وقال مقدم ورقة التجارب الدولية في المقاضاة وجبر الضرر د.محمد عبد السلام إأن الاصلاح الدستوري والمؤسسي يتطلب استقلالية كاملة، مشيراً إلى أن تعيين رئيس القضاء لا يحقق العدالة المطلوبة، لافتا إلى أن السودان يحتاج لمؤسسات عدلية مستقلة لتحقيق العدالة.

من جانبها أكدت ممثلة الآلية الثلاثية بيرسيلا هاينر على أهمية استمرار دعم الآلية الثلاثية قضايا العدالة والتحول الديمقراطي بالسودان ونقل التجارب العدلية العالمية للاستفادة منها، مشيرة ان تحدياً كبيراً يواجه السودانيين في قضية العبور الى الدولة المدنية وتحقيق العدالة لضحايا النزاعات.

وقالت بيرسيلا هاينر بحسب”سونا” إن الآلية الثلاثية حريصة على مساعدة القوى السياسية والمدنية في تسهيل عملية الانتقال السياسي وبناء السلام والدولة المدنية.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى