الأخبارالسودان

(التغيير) تكشف ملاحظات العسكريين على الإعلان الدستوري

الخرطوم : العهد أونلاين

(التغيير) تكشف ملاحظات العسكريين على الإعلان الدستوري

الخرطوم : العهد أونلاين

كشف المتحدث باسم قوى الحرية و التغيير (المجلس المركزي) شهاب إبراهيم، عن إبداء المكون العسكري لعدد من الملاحظات حول مسودة الإعلان الدستوري التي أعدتها اللجنة التسييرية لنقابة المحامين.

وقال شهاب بحسب”الترا سودان” إن المكون العسكري سلّم الآلية الثلاثية نسخةً من الإعلان الدستوري حوت ملاحظاتهم عليها لتسلم إلى قوى الحرية والتغيير عبر الآلية الرباعية.

ووصف شهاب الملاحظات بأنها “غير جوهرية”، وقال إنها تمثلت في تشكيل مجلس أعلى للقوات المسلحة إلى جانب توسيع دائرة المشاركة على أن تشمل الجميع “عدا المؤتمر الوطني“، مع تسمية قوى سياسية بعينها لإضافتها، مثل الاتحادي الديمقراطي الأصل ومجموعة التجاني السيسي وغيرها من القوى السياسية.

وقال شهاب إن ملاحظات المكون العسكري شملت رفضهم تعيين النائب العام ورئيس القضاء بواسطة قوى الثورة؛ إذ طالب العسكريون بأن تشكل قوى الثورة المجلس الأعلى للنيابة العامة ومجلس القضاء العالي على أن يُعيّنا بدورهما النائب العام ورئيس القضاء.

وأكد أن المكون العسكري لم يبدِ أي ملاحظة حول إصلاح المؤسسة العسكرية، مؤكدًا أن جميع الملاحظات “لم تمس جوهر الإعلان الدستوري”.

وأوضح إبراهيم أن قوى الحرية والتغيير ستعلن موقفها بشأن الراهن السياسي متضمنة الملاحظات التي أبداها المكون العسكري مطلع الأسبوع المقبل.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى