الأخبارالسودان

التغيير: الأطراف المدنية والعسكرية قادرة على تجاوز عقبات العملية السياسية

التغيير: الأطراف المدنية والعسكرية قادرة على تجاوز عقبات العملية السياسية

الخرطوم : العهد أونلاين

‎إلتقى وفد من لجنة الاتصال بقوى الحرية والتغيير بالمبعوث الفرنسي الخاص للقرن الأفريقي فريدريك كلافي والسفيرة الفرنسية رجاء ربيع بمقر حزب المؤتمر السوداني بالخرطوم.

وطبقا لتعميم صادر عن قوى الحرية والتغيير ناقش الاجتماع تطورات العملية السياسية بالسودان، حيث استعرض ممثلو تحالف الحرية والتغيير، الخطوات الأخيرة في مسار الوصول للاتفاق السياسي النهائي، والتحديات التي قادت لتأخير التوقيع، مؤكدين على قدرة الأطراف المدنية والعسكرية المنخرطة في العملية السياسية على تجاوز هذه العقبات.

وأكد ممثلو قوى الحرية والتغيير على أهمية الدور الدولي بشكل عام والفرنسي بشكل خاص في دعم العملية السياسية والحكومة الانتقالية التي ستنتج عنها، وطالبت بضرورة الاستعداد منذ الآن لاستئناف برامج التعاون الدولي بين السودان والمؤسسات المالية الدولية عقب توقيع الاتفاق السياسي النهائي.

من جهته أكد المبعوث الفرنسي استعدادهم التام لدعم الحكومة الانتقالية القادمة خصوصاً في المجال الاقتصادي والاعداد للانتخابات بنهاية المرحلة الانتقالية.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى