الأخبار

التعليم العالي: فتح الجامعات بعد عيد الفطر

أمنت الحكومة ومديرو الجامعات الحكومية على بذل الجهود والترتيب الجيد لفتح الجامعات بعد عيد الفطر المبارك.

جاء ذلك خلال اجتماع جمع وزير التعليم العالي والبحث العلمي المكلف؛ محمد حسن دهب بمديري الجامعات الحكومية  الجدد بحضور عضوي مجلس السيادة؛ عبدالباقي عبدالقادر وسلمى عبد الجبار والأمين العام المكلف للوزارة علي الشيخ السماني الأمين.

وبحسب تعميم لوزارة التعليم العالي فقد أكد الاجتماع على أن يكون العمل بالجامعات مهنياً والابتعاد عن الخلافات السياسية و الوقوف على مسافة واحدة من الجميع و بذل الجهود والترتيب الجيد لفتح الجامعات بعد عيد الفطر المبارك.

وأكد وزير التعليم العالي المكلف؛ محمد حسن دهب السعي الجاد لإنجاز الهيكل الراتبي لأساتذة الجامعات مبيناً أنه تبقت خطوة أخيرة لإصدار المنشور من وزارة المالية، موجهاً مديري الجامعات برفع مقترح تشكيل مجالس الجامعات حتى يتم رفعها لجهات الاختصاص لإصدار قرار بها.

وشدد على ضرورة وضع خطة عاجلة لتخريج الدفعات المتراكمة مشيراً إلى ضرورة استيعاب الأساتذة المفصولين بواسطة لجنة إزالة التمكين وإعادتهم بعد صدور قرارت المحكمة، مؤكداً على ضرورة الوضع في الاعتبار مزاولة العمل في النشاطات اللاصفية بكافة مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح دهب أن نواب مديري الجامعات الذين لم يتم إعفاؤهم سوف يتم رفع خطاب بخصوصهم وتعيين نواب للجامعات التي تضمن قانونها ذلك، مشيراً إلى وجود مساع لحل مشاكل سكن الطلاب والطالبات مع الصندوق القومي لرعاية الطلاب وجهات أخرى.

العهد اونلاين

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى