الأخبارالسودان

التربية والتعليم توجه بعدم فرض رسوم امتحانات على الطلاب

التربية والتعليم توجه بعدم فرض رسوم امتحانات على الطلاب

الخرطوم : العهد اونلاين

عقد مجلس المدير العام بوزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم صباح اليوم اجتماعه الدوري برئاسة المدير العام للوزارة د. قريب الله محمد أحمد.

وناقش الاجتماع جملة من القضايا التي تتعلق بالعملية التعليمية، كما وقف على مستوى تنفيذ التكاليف السابقة وأبرزها القرارات الدراسية والمحذوفات بمرحلتي الأساس و الثانوي.

وقال المدير العام للتعليم د. قريب الله محمد أحمد إن المحذوفات يجب التوافق عليها وتأكيدها من المركز القومي للمناهج والبحث التربوي قبل إنزالها للمحليات.

كما نافش المجلس خطة الوزارة للعام 2022، وأوضح مدير الإدارة العامة للموارد المالية والبشرية الأستاذ عمار يوسف أن الخطة تتضمن بشكل جيد رؤية الوزارة وأولوياتها وأكد أن هنالك مصطلحات تحتاج إلى ضبط في ما يخص أولويات خطة الوزارة و ما يتوافق مع الأهداف الاستراتيجية للخطة.

كما أعرب المدير العام للتعليم عن سعادته بالجهد المبذول في الخطة، وحث على ضرورة أخذ مقترحات أعضاء المجلس بعين الاعتبار من أجل تجويد الخطة لأنها تمثل واجهة الوزارة.

وأقر المجلس في اجتماعه برئاسة المدير العام للتعليم بعدم فرض رسوم على الطلاب وامتحانات الفترة الأولى المزمع انعقادها في يناير المقبل.

وفي السياق وجه الاجتماع إدارتي التعليم الخاص والعقارات المدرسية بمراجعة العقارات التابعة لمؤسسات التعليم الخاص حتى يتسنى التحصيل على نسبة 25% من الإيجارات لصالح الوزارة.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى