أفريقياالأخبار

التبادل التجاري بين مصر والسودان كاد يصل مرحلة الانزلاق

التبادل التجاري بين مصر والسودان كاد يصل مرحلة الانزلاق

الخرطوم: العهد أونلاين

شددت السفارة المصرية بالسودان على أن التبادل التجاري بين البلدين كاد يصل مرحلة الانزلاق نسبة لبعض الآراء التي تتحدث في الرأي العام السوداني عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة السوشيال ميديا لخلق فجوة بين البلدين، وأكدت حرصها على التعاون بين الخرطوم والقاهرة من أجل تقوية وتنمية اقتصاد البلدين.
وكشف الملحق التجاري للسفارة المصرية بالسودان طارق قشو أن قيمة الصادرات المصرية للسوق السوداني بلغت ٤١٩ مليون دولار في الفترة من يناير حتى يونيو للعام٢٠٢١، فيما بلغت الوردات المصرية من السودان بنفس الفترة ٢٩٩ مليون دولار.
وأقر قشو خلال تنوير صحفي بالقنصلية يوم أمس الثلاثاء بتأثير جائحة كورونا على الاقتصاد بصفة كبيرة وأشار إلى أنه رغم التحديات كان هناك جسر تواصل لصادرات البلدين، وأوضح أن حجم الميزان التجاري بين مصر والسودان بلغ ١٢٠ مليون دولار بنسبة معدل تتتغير ١٢٧% للعام٢٠٢١م
وأكد قشو تنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين البلدين بقدرة أولية ٦٠ ميجا وات وأعلن اكتمال مد الشبكة حتى الولاية الشمالية، وقال: “من المنتظر أن تصل قدر الربط إلى 300 ميجا وات”.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى