الأخبارالإقتصاديةالسودان

البنك الزراعي ينفيذ قرارات القطاع المطري ويعدل سعر السلم

البنك الزراعي ينفيذ قرارات القطاع المطري ويعدل سعر السلم
الخرطوم : عايدة قسس
وافق البنك الزراعي السوداني بتنفيذ كل القرارات التى أصدرها النائب الأول لمجلس السيادة محمد حمدان دقلو بشأن الزراعة المطرية بالسودان حيث تم تنفيذه بكل افرع البنك الزراعي بالسودان من امس الثلاثاء.
وقال نائب رئيس تجمع مزارعي القطاع المطري غريق كمبال ادفي حديث ل( العهد اونلاين)
انهم قابلوا مدير مكاتب النائب الاول للمجلس السيادي وتسليمه كل مقررات وقرارات الاجتماع الاول وتم تنفيذها مباشرة
باعتبار ان حميدتي بالجنينة ‘ كاشفا عن اجتماعهم أمس بمدير عام البنك الزراعي السوداني وموافقته على تفيذ كل ما جاء من قرارات ومقرارات بشأن الزراعة المطرية بالسودان بتعديل سعر السلم من (12500) الى (15500) جنيها بما يعادل 48% من التوريدة بدلا من60% من مديونيات المزارعيين كسعر توافقي لتقليل حجم التعسر للظروف الطبيعية التي نتج عنها اضرار واجهت الموسم السابق مع توفير التمويل اللازم.
واعلن غريق عن اتفاق تم من البنك الزراعي باسترجاع الذرة الفائض من المزارعين للبنك الزراعي بسعر (18500) جنيه. لافتا الى جلوسهم أيضا أمس الاول (الاثنين) مع مدير الأمن والمخابرات وطرحنا عليه بعض القضايا من ضمنها تأمين المشاريع الزراعية من المتفلتين والنهابين بجانب التطرق لقضية الجازولين ورسومها الكثيرة المفروضة من قبل وزير المالية باعتباره جزء من الجنة الاقتصادية على أساس أن تتم معالجتها لان سعر الجازولين في السوق ليست حقيقي.
وقال غريق انهم ناقشوا مع مدير عام الأمن والمخابرات أيضا ضرورة دعم رأس مال البنك الزراعي بواقع (75) مليار جنيه حتى يتثنى له دخول الموسم الزراعي ‘مشيرا إلى أن مدير الأمن ثمن على الفكرة ووعد بدوره ان يدفع هو واعضاء اللجنة الاقتصادية ووزير المالية ومحافظ بنك السوداني لتوفير المبلغ والدخول في الموسم الزراعي.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى