الأخبارالسودان

البرهان يلتقي قيادات الجيش ويطلق تصريحات حاسمة

الخرطوم : العهد أونلاين

البرهان يلتقي قيادات الجيش ويطلق تصريحات حاسمة

الخرطوم : العهد أونلاين

نفى رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ما يُشاع عن إبرام أي تسوية سياسية ثنائية مع أيٍّ من المكونات، وأكّد أنّ القوات المسلحة ستقف على مسافة واحدة من الجميع دون الانحياز لأي طرف وتدعم خطوات التحوُّل الديمقراطي.

وعقد البرهان بالقيادة العامة ،الأحد، اجتماعاً تنويرياً مع كبار الضباط برتبة اللواء فما فوق وقادة الوحدات والتشكيلات داخل العاصمة، تطرّق فيه لنتائج مشاركة السودان في مُنتدى تانا بجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، بجانب مُباحثاته مع القيادة الإثيوبية للقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

جاء ذلك بحضور هيئة قيادة القوات المسلحة وقادة القوات الرئيسية والمفتش العام ومديري الإدارات والأفرع والمعاهد والكليات وقادة الوحدات والقواعد العسكرية بالعاصمة.

واستعرض البرهان مع كبار القادة، الموقف السياسي الراهن، مؤكداً على موقف القوات المسلحة الثابت تجاه قضايا استقرار وأمن البلاد في ظل التحديات الحالية، مشيراً إلى الالتزام بالنأي بالمؤسسة العسكرية عن المُعترك السياسي، وتمنّى أن تنجح القوى السياسية في تحقيق مُستوى من التوافق يمكن أن يساعد على تجاوز التحديات التي تواجه البلاد وتمكنها من إكمال المرحلة الانتقالية في ظل حكومة كفاءات مستقلة غير حزبية تصل بالبلاد إلى محطة الانتخابات.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى