أفريقياالأخبارالسودان

البرهان يتسلم رسالة خطية من سلفاكير

الخرطوم | العهد اونلاين

البرهان يتسلم رسالة خطية من سلفاكير

تسلم رئيس مجلس السيادة الانتقالي  الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ، رسالة خطية من رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين، والتطورات السياسية بالسودان ودولة جنوب السودان، وموقف تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان.

وأكد  الرئيس سلفاكير في الرسالة على زيارته للسودان في أقرب وقت ممكن.
وأثنى البرهان، لدى لقائه اليوم  مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية توت قلواك، الذي سلمه الرسالة على الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة جنوب السودان لتحقيق السلام والاستقرار بالسودان.

وأكد البرهان حرصهم التام على تنفيذ إتفاقية السلام الموقعة بجوبا واستكمال ملف الترتيبات الأمنية.

وأمن رئيس مجلس السيادة علي ضرورة مباشرة اللجان الخاصة بحل قضايا منطقة أبيي لأعمالها لبسط الأمن والاستقرار والسلم المجتمعي في المنطقة.

وأوضح توت قلواك، في تصريح صحفي، أن اللقاء بحث التطورات السياسية بالسودان وجنوب السودان مشيراً إلى أنه أطلع رئيس مجلس السيادة على سير تنفيذ الإتفاق الجنوبي الجنوبي باعتبار أن السودان ضامناً للاتفاق.

وأكد دعم دولة جنوب السودان  للحل السوداني السوداني، مشيراً إلى حرص الرئيس سلفاكير على التنسيق والتعاون مع المجتمع الدولي والإقليمي لحل القضية من الداخل  لتجاوز الأزمة الاقتصادية والسياسية بالسودان.

وقال توت ” أن المصير المشترك لشعبي البلدين يحتم على حكومتيهما التنسيق والتعاون في كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك“.

وجدد سيادته حرص دولة الجنوب على الجلوس مع كافة القوى السياسية السودانية  للوصول إلى حلول ترضي كافة الأطراف.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى