أفريقياالأخبارالسودان

البرهان يؤكد متانة وازلية العلاقات السودانية المصرية

البرهان يؤكد متانة وازلية العلاقات السودانية المصرية

الخرطوم : العهد اونلاين
أكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان متانة وأزلية العلاقات وجمهورية مصر العربية  وحرص السودان علي تطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأشار لدي لقائه بمكتبه اليوم السفير المصري لدى الخرطوم السفير هاني صلاح الي حرص السودان على المضي قدماً في تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي والسكة الحديد بين البلدين فضلاً عن تفعيل التجارة البينية.
وأوضح السفير المصري في تصريح صحفي ان اللقاء تناول أهمية الزيارات المتبادلة للمسؤولين بالبلدين بما يدفع العلاقات الى آفاق أرحب.

وقال أن اللقاء تطرق للمبادرة المصرية التي تهدف إلى تحقيق تسوية سياسية ، وإنه تم الاتفاق علي أهمية توضيح عناصر المبادرة بصورة اكبر وأوسع للدوائر الرسمية والشعبية.

ولفت السفير المصري إلى أن المبادرة المصرية تأتي في إطار الدور المصري الذي يهدف الى تعزيز وحدة وإستقرار السودان وتحقيق مصالحه  وتسهيل الحوار السوداني السوداني.
وقال السفير المصري” سنعمل خلال المرحلة القادمة على توضيح كافة جوانب المبادرة المصرية للتعرف علي الهدف الحقيقي من ورائها.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى