الأخبار

البرهان: ملتزمون بسلامة وأمن العاملين بالمنظمات خاصة في دارفور

أبدى رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، التزام الحكومة بتسهيل عمل المنظمات الإنسانية الدولية، والاهتمام بسلامة وأمن العاملين فيها خاصة في دارفور.

وأكد البرهان، خلال لقاء جمعه بممثل البرنامج والمدير القُطري إيدي راو، أمس، التزام الحكومة بتسهيل عمل المنظمات الإنسانية العاملة بالبلاد وتذليل الصعاب التي تواجهها واهتمامها بسلامة وأمن العاملين فيها، خاصة في إقليم دارفور.

 وأوضح المدير القُطري لبرنامج الغذاء العالمي بالسودان، في تصريح صحفي أن اللقاء تناول مجمل الأوضاع الأمنية بمدينة الفاشر على خلفية لقائهم الأخير بوالي شمال دارفور والخطوات التي تم الاتفاق عليها بشأن محاسبة المتورطين في أحداث التعدي على مقار وممتلكات برنامج الغذاء العالمي بالمدينة.

 وأوضح أنه اطمأن خلال اللقاء على الإجراءات التي تم اتخاذها مؤخراً لتوفير الأمن والسلامة ليس للعاملين في برنامج الغذاء العالمي وحدهم وإنما لكل أفراد الأمم المتحدة والعاملين في المنظمات الإنسانية في ولايات دارفور.

كما أشار إلى أن برنامج الغذاء العالمي يطمح لتقديم المساعدات اللازمة للشرائح الضعيفة بالتنسيق مع السلطات المحلية في دارفور.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى