الأخبارالسودان

الامين العام لمجلس السيادة/يؤكد الدعم المستمر لدولة الامارات للسودان

الامين العام لمجلس السيادة/يؤكد الدعم المستمر لدولة الامارات للسودان

الخرطوم /امال الفحل

أكد الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف، بمواقف دولة الإمارات العربية المتحدة ودعمها اللامحدود للسودان خاصة في مجالات التنمية الإقتصادية ، واضاف أن هنالك العديد من المشروعات التي تقف شاهدا على التعاون بين البلدين.

وقال، خلال مخاطبته ، إحتفال دولة الإمارات العربية المتحدة بالعيد الوطني الخمسين، ممثلا لحكومة السودان، بحضور ممثلى البعثات الدبلوماسية وعدد من السفراء والمنظمات الدولية.
ان ماحققته الأمارات العربية المتحدة من نهضة تمثل نموذجا فريدا في المنطقة والإقليم، لافتا لتوافق قيادتها الرشيدة لإستشراف مستقبل زاهر وتطور مستمر ، وقال إن الأدوار المهمة والمؤثرة التي تضطلع بها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في في مختلف المجالات الإقتصادية والسياسية والتكنولوجية والبحثية والعديد من المجالات الاخري، جعلها قبلة لإستضافة المؤتمرات والمعارض في جميع المجالات، وأن إستضافتها لمعرض أكسبو هذا العام خير دليل وشاهد على ذلك.

واشاد بالمستوى المتطور للعلاقات الثنائية بين البلدين، معربا عن شكره للمبادرات والدعم الذي قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة للسودان وخاصة لمواجهة جائحة كورونا ولثورة ديسمبر المجيدة تحقيقا للإستقرار بالبلاد.

من جهته وصف سفير دولة الإمارات العربية المتحدة، السفير حمد محمد الجنيبي العلاقات الثنائية بين البلدين، بالأخوية المتينة التي ترتكز على التعاون والتكافل في ظل حرص كبير من القيادة الرشيدة بالدولتين علي رعايتها لبلوغها أفضل المستويات بما ينعكس خيراً وسعادة علي الشعبين.

واكد ترحيب دولة الإمارات بتوقيع الإتفاق السياسي بين رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك، متمنيا أن تكون خطوة إيجابية نحو التقدم والسلام والإستقرار.

مشيرا إلى ما حققته الإمارات خلال هذه المسيرة من إنجازات على كافة الأصعدة، موضحاً أن التقدم والازدهار الذي تعيشه الدولة اليوم، واكبته سياسة خارجية متوازنة قائمة على نهج الإعتدال وقيم الحق والخير والعطاء الإنساني والتسامح، لافتاً إلى أن نجاحات السياسة الخارجية للدولة خلال تواجد الإمارات في عدد من واجهات العمل الدولي خلال العام الجاري من بينها الفوز بعضوية اللجنة الدولية الإنسانية لتقصي الحقائق، وكذلك فوز الإمارات برئاسة المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، كما انتخب أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة، الإمارات لعضوية مجلس الأمن للفترة 2022 – 2023.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى