السودان

الاكاديمية الجمركية تستقبل طلابها الجدد ببرامج تثقيفية وزيارات ميدانية

الاكاديمية الجمركية تستقبل طلابها الجدد ببرامج تثقيفية وزيارات ميدانية

الخرطوم : العهد اونلاين

بإشراف البروف محمد الحاج عبد الله عميد الأكاديمية القومية للعلوم الجمركية والتكنولوجيا والعميد شرطة د. عبد الله النيل ارتالو وكيل الأكاديمية قام الطلاب الجدد صباح اليوم بزيارة ميدانية لدائرة الكلاب الشرطية بضاحية برى وذلك في إطار برنامج محاضرات تثقيفية (نظرية وعملية) للطلاب الجدد للتوعية بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية والتعريف بأنواع المخدرات المستحدثة وآثارها الضارة وعواقبها القانونية، حيث تواصل البرنامج التثقيقي الذي تقوم به إدارة شئون الطلاب بالأكاديمية الجمركية بمحاضرة بمباني الأكاديمية وسط الخرطوم العمارات شارع ١١ عن التنمية البشرية والتفكير الإبداعي قدمها المختص في هذا الجانب د. فيصل بشري الطاهر قدم من خلالها مادة علمية ممتازة.
البروف محمد الحاج عبد الله عميد الاكاديمية ثمن أدوار شئون الطلاب وتنفيذهم للبرنامج باحترافية عظيمة موضحاً اهتمام مجلس أمناء الأكاديمية بتلك البرامج التي تنعكس على تنمية مهارات الطلاب.

من جانبه أوضح العميد شرطة د. عبد الله النيل ارتالو وكيل الاكاديمية المشرف على البرنامج ان الأكاديمية تعمل على تنفيذ كافة البرامج التعليمية النظرية والتطبيقية وفق خطة مدروسة لصقل الطلاب وخلق جيل مؤهل اكاديميا واجتماعيا ومسلح بكافة ضروب العلم والمعرفة.
العميد أبوبكر محمد حنفي مدير إدارة المعامل الجمركية والبيئية ضمن مشرفين البرنامج قال أن التعاون بين إدارته والاكاديمية ينصب في مصلحة الطلاب موضحا أن إدارة المعامل الجمركية وماتتمتلكه من أجهزة ومعدات معملية لخدمة طلاب الأكاديمية.
وقال العقيد شرطة سيف الدين الأمين عبد الخالق مدير الإدارة والخدمات ان إدارته قادرة على خلق مناخ تعليمي جيد للطلاب وتعمل على تنفيذ جميع برامج الأكاديمية بمهنية واحتراف عالي لينصب ذلك في التحصيل الأكاديمي.

وفي ذات السياق إعتبرت الأستاذة هناء يوسف حسن أمين شئون الطلاب بالاكاديمية الجمركية البرنامج من الخطط التي تهدف الأكاديمية لتقديمها للطلاب الجدد وذلك للتوعية والتنمية البشرية والابداعية لاسيما الأكاديمية تهتم بمجالات الإبداع والرياضة والفنون وذلك من خلال الألعاب الرياضية والمهرجانات الفنية وقد شاركت في العديد من تلك المهرجانات الطلابية، وأضافت أمين شئون الطلاب ان الطلاب الجدد موعودون ببرامج أكاديمية ممتازة من خلال المحاضرات النظرية والعلمية وذلك لوجود كادر علمي متميز وبيئة تعليمية جيدة وفرتها الأكاديمية لخلق خريج مؤهل للحياة العملية.
وتفيد متابعات اعلام الجمارك أن الأكاديمية القومية للعلوم الجمركية والتكنولوجيا اول جامعة جمركية متخصصة في أفريقيا والوطن العربي تضم تخصصات علوم جمركية تقنية معلومات، اقتصاد وتجارة ودولية، علوم إدارية (إدارة أعمال ومحاسبة).

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى