الأخبارالسودان

الاتحادي الأصل: نؤيد حديث البرهان عن عدم إبرام اي اتفاق ثنائي وأن يكون الحوار شاملا لإفشال مخطط تقسيم السودان

الاتحادي الأصل: نؤيد حديث البرهان عن عدم إبرام اي اتفاق ثنائي وأن يكون الحوار شاملا لإفشال مخطط تقسيم السودان

الخرطوم: العهد اونلاين

اعلن الحزب الاتحادي الأصل بزعامة السيد محمد عثمان الميرغني، عن تأييده الي حديث الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة، بعدم ابرام اي اتفاق ثنائي مع اي جهة محددة وان يكون الحوار شاملا لا يستثني أحد، ما عدا الذين ارتكبوا جرائم جنائية.
وأكد الحزب علي لسان الأستاذ محمد المعتصم حاكم القيادي بالحزب الاتحادي الأصل، ان الأوضاع الحالية في بلادنا لا تحتمل الفرقة والشتات ، فالسودان يمر بمرحلة في غاية الخطورة ومهدد بالتقسيم الي دويلات صغيرة ، فما زالت إسرائيل تخطط لذلك لانها تري في السودان الموحد قوة اقتصادية مستقبلية تهدد أمنها حينما تدعم دول المواجهة في المستقبل.
واضاف حاكم : لكي نفوت الفرصة علي اسرائيل ومخطط تقسيم السودان، يجب ان نتوحد ونتحاور دون شروط تعجيزية، فالحوار هو الحل الجاد لتجاوز كافة الأزمات السياسية والاقتصادية ولابد ان يكون الحوار (سوداني/ سوداني) بعيدا عن أي شروط او املاءت خارجية.
وأعلن حاكم عن ترحيبهم كثيرا بالالية الثلاثية كمراقبين وداعمين للحوار (السوداني / سوداني) وملتزمون بكل المواثيق الدولية التي صادق عليها في كل الأوقات السابقة خاصة تلك التي تتعلق باحترام حقوق الإنسان.
واضاف : علي الأخوة في الحرية والتغيير ان يضعوا يدهم مع الآخرين الذين يرفضون الاقصاء ويدعمون وحدة الصف الوطني عبر حكومة انتقالية ذات مهام محددة تتعلق بمعالجة الأزمة الاقتصادية والإعداد الجيد لانتخابات حرة ونزيهة يتوافق عليها الجميع وان تتكون تلك الحكومة المدنية من شخصيات وطنية مستقلة بعيدا عن أي محاصصة للقوي السياسية أو الحركات المسلحة وفي نهاية الأمر ليس امامنا من حلول للأزمة في بلادنا سوي الحوار الشامل، فما عاد هناك وقت للخلافات والصراعات التي قد تطيح بامال الشعب السوداني الذي صبر كثيرا علي الظروف القاسية التي يمر بها.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى