الأخبارالسودان

الإمارات تنسحب من (الآلية الرباعية)

الإمارات تنسحب من (الآلية الرباعية)

الخرطوم: العهد أونلاين

كشف رئيس حركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم، الأربعاء، عن إنسحاب دولة الإمارات العربية من الآلية الرباعية التي نشطت مؤخرا في حل الأزمة السياسية المتطاولة في السودان.
وقال جبريل، في تصريحات صحفية عقب اجتماع لقوى التوافق الوطني، إن “دولة الإمارات العربية انسحبت من الآلية الرباعية التي غدت الآن ثلاثية، وقد التقى وفد منا بالسفير الأميركي الجديد وشرحنا الأزمة في البلاد”.
وكشف عن تكليف لجان للتواصل مع البعثات الدبلوماسية والسفراء المعتمدين وأخرى للحشد الجماهيري للترتيب لندوات يعتزمون عقدها في عدد من الولايات.
وشدد جبريل إبراهيم على ضرورة توافق القوى السياسية والابتعاد عن الاقصاء، وقال إن “الإقصاء هو السبب وراء ما نعيشه الآن ونحن على استعداد للتعامل مع كل القوى السياسية واختصار الوقت للوصول لحل الأزمة”.
وأوضح جبريل بأن الحوار بين الأطراف ينبغي أن يكون بندية وان يدار وفقاً لقرار سوداني تتولى الأطراف الدولية مسؤولية تسهيله واكد على أحقية مشاركة جميع الأحزاب السياسية فيه باستثناء حزب المؤتمر الوطني ــ المحلول.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى