الأخبارالسودان

الإرصاد: أمطار رعدية” بأربعة ” ولايات سودانية

الإرصاد: أمطار رعدية” بأربعة ” ولايات سودانية

الخرطوم: العهد أونلاين
توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية  اليوم أن تنخفض درجات الحرارة العظمى انخفاضاً طفيفاً في جنوب الأواسط وجنوب البلاد، بينما تحافظ درجات الحرارة الصغرى على قيمها في معظم أنحاء البلاد ، كما توقعت أمطار رعدية في كل من  القضارف ، رشاد ، الدمازين وكادقلي ، ومن المتوقع نشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة في  ولاية نهر النيل ، ومن المتوقع هطول أمطار خفيفة الى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات كسلا ، الجزيرة ، نهر النيل ،جنوب ولاية النيل الأبيض ، سنار ، النيل الأزرق  ، و جنوب كردفان وجنوب وغرب دارفور ، ومن المتوقع هطول أمطار متوسطة الى غزيرة في ولايات القضارف ، غرب كردفان وشرق دارفور.
وأضافت الهيئة في نشرتها اليومية أن من أهم معالم الطقس تعمق منخفض السودان الحراري ، وأن الفاصل المداري يمر اليوم شمال كسلا ، شندي ، مارًاً بعطبرة ، شمال الأبيض ، جنوب الفاشر ، وشمال نيالا و الجنينة.
وتوقعت الإرصاد في نشرتها أن تكون أعلى درجة للحارة 46 في عطبرة ، وأقل درجة 31 في رشاد.
وذكرت أنه من المتوقع أن يكون الطقس صافي ومشمس في كل من وادي حلفا وشلاتين ، وغانماً جزئياً في الخرطوم ، بورتسودان ، كريمة وشندي .الدويم ، ودمدني، الفاشر ، الجنينة والتهود ، كما توقعت  الهيئة أن تنشط الرياح في  أبوحمد ، حلايب و دنقلا ، وتوقعت بأن يكون هناك زخات خلال فترة الليل في كل من حلفا الجديدة ،عطبرة ، سنار ، الأبيض ، كوستي ،أم بنين ، أبونعامة ، نيالا ، زالنجي والضعين ، كما توقعت. وأمطار متوسطة في بابنوسة.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى