الرياضية

الأهلي يحتاج للتعادل والرجاء للفوز في مباراة اليوم

حشد بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي أسلحته كاملة في رحلته إلى المغرب استعدادا لخوض لقاء الرجاء، غدا الجمعة، في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويحتاج الأهلي للتعادل، بينما يكفي الرجاء الفوز (1-0)، وهو ما يزيد سخونة المواجهة التي يستضيفها ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، بجانب الدعم الجماهيري المنتظر للرجاء.

ويبرز اسم حسين الشحات على رأس أوراق الأهلي الرابحة التي يعول عليها موسيماني، بعد تحسن مستواه في الفترة الأخيرة وعودته للتشكيل الأساسي للفريق الأحمر.

وعانى حسين الشحات صاحب الـ29 عامًا من تذبذب في المستوى وابتعد عن تشكيل الأهلي الأساسي قبل عودته مجددا للحسابات في الفترة الأخيرة.

وشارك الشحات أساسيا أمام الاتحاد في بطولة الدوري الممتاز ثم بديلا أمام المصري، ثم عاد أساسيا مرة أخرى أمام الرجاء في دوري الأبطال.

وعبر حسين الشحات عن نفسه بشكل مميز للغاية أمام الرجاء، بعدما سجل هدفا، وتسبب في ركلة الجزاء الثانية التي أهدرها عمرو السولية.

وشارك الشحات أمام الرجاء في لقاء الذهاب في 77 دقيقة، ولمس الكرة 46 مرة، ومرر 27 تمريرة الصحيح منها 15 بنسبة دقة بلغت 56%.

وسجل الشحات هدفا وقام بتمريرتين مفتاحيتين، وأرسل 6 عرضيات الصحيح منها 2، و4 تمريرات طولية الصحيح منها 1، وله تسديدة على المرمى.

وفاز حسين الشحات بـ4 التحامات من 7، وفقد الكرة 21 مرة، وحصل على تقييم 7.5 من سوفا سكور، حيث جاء ثالث أفضل لاعبي الأهلي في اللقاء.

وتواجد الشحات ضمن التشكيل الأفضل الذي أعلنه الكاف، عبر “تويتر” لجولة الذهاب من ربع النهائي، ويعد اللاعب الوحيد من الأهلي الذي حل في التشكيل.

كما سجل الشحات في ختام دور المجموعات في مواجهة الهلال السوداني ليضمن لفريقه التأهل بعد مشاركته بديلا في المباراة التي حسمها الأحمر لصالحه بهدف دون رد.

وينتظر موسيماني من الشحات استكمال صحوته أمام الرجاء سواء شارك أساسيا أو بديلا، حيث يعد من الأوراق الرابحة في كتيبة الجنوب إفريقي لما يملكه من قدرات فنية ومهارية عالية.

وشارك حسين الشحات مع الأهلي هذا الموسم في 22 مباراة في كل البطولات، سجل خلالها 6 أهداف وصنع 5 آخرين، بمجموع دقائق لعب 885 دقيقة.

العهد اونلاين

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى