الأخبارالسودان

الأمة القومي يحدد لـ(الثلاثية) شكل العلاقة بين الأحزاب والعسكريين

الخرطوم : العهد أونلاين

أبلغ حزب الأمة القومي الآلية الثلاثية بموقفه من العلاقة بين القوى السياسية والعسكرية، وقال إنها ينبغي أن تكون في إطار المشاركة وليست الشراكة في الحكم.

وعقدت الآلية الثلاثية التي تضم الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ومنظمة الإيقاد اجتماعا مع وفد من حزب الأمة ضمن المحادثات غير المباشرة التي تُجريها مع الفرقاء السودانيين، في مسعى لحل الأزمة في السودان.

وقال الأمين السياسي لحزب الأمة الواثق البرير، في بيان إنهم أبلغوا الآلية الثلاثية بأن “العلاقة بين القوى السياسية والعسكرية يجب أن تكون في إطار المشاركة وليس الشراكة في الحكم”.

وبرر الواثق موقف حزبه الجديد بأنه من أجل تفرغ الجيش والقوات النظامية لمهامها الدستورية وخدمة القضايا الوطنية في مجال اختصاصها.

ودعا البيان إلى طرح ومعالجة جميع القضايا التي شكلت جزءًا من الأزمة التي قادت إلى الانقلاب، في العملية السياسية، وذكر منها اتفاق السلام وإصلاح الأجهزة النظامية والمؤسسات العدلية.

وقال البرير إن بداية العملية السياسية رهين بإتخاذ السلطة الحاكمة إجراءات مثل رفع حالة الطوارئ وإطلاق سراح المعتقلين ووقف العنف ضد المتظاهرين والتراجع عن التدابير التي أعقبت إجراءات 25 أكتوبر.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى