الأخبارالسودان

استئناف محاكمة المعزول وآخرين في قضية تدبير انقلاب الإنقاذ غداً

استئناف محاكمة المعزول وآخرين في قضية تدبير انقلاب الإنقاذ غداً

أعلنت المحكمة اسئتناف جلسات محاكمة رموز النظام السابق وقيادتها بالحكومة البائدة على رأسهم الرئيس المعزول عمر البشير، في قضية اتهامهم بتدبير انقلاب 89م.
وحددت المحكمة الخاصة والمنعقدة بمعهد تدريب ضباط الشرطة بالأدلة الجنائية جلسة غد (الثلاثاء) لاستئناف محاكمة المتهمين والسير في إجراءات الدعوى الجنائية.
يُذكر أنّ المحكمة قررت استئناف محاكمة المتهمين عقب رفض محكمة الاستئناف الخرطوم، طلباً باستبعاد رئيس هيئة محكمة مدبري انقلاب 89م قاضي المحكمة العليا حسين الجاك الشيخ، من النظر في ملف القضية، وأمرت بإعادة ملف القضية مرة أخرى لمحكمة الموضوع لمواصلة السير في إجراءاتها.
يُذكر أنّ المحكمة الخاصة والمنعقدة بمعهد تدريب ضباط الشرطة بالأدلة الجنائية برئاسة قاضي المحكمة العليا حسين الجاك الشيخ، وعضوية قاضيي استئناف، سَبق وأن كَشفت عن طلب محكمة الاستئناف لملف القضية وذلك للنظر في الطعن المقدم أمامها من قبل المحامي أبو بكر عبد الرازق، رئيس هيئة الدفاع عن المتهم الثالث عشر, نائب الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي إبراهيم السنوسي، حول رفض رئيس هيئة المحكمة طلبه بالتنحي عن النظر في القضية لعدم الاختصاص والسماح لرئيس القضاء المكلف بتعيين قاض آخر خلفاً للحالي، مُشيراً إلى أن رئيس المحكمة الذي عُيِّن مُؤخّراً خلفاً لقاضيين سابقين في القضية يعتبر خصماً للمتهمين, على رأسهم الرئيس المعزول الذي سبق وإن أصدر قراراً بفصله من العمل بالسلطة القضائية في بواكير حكم الإنقاذ.

المصدر : الصيحة

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى