الأخبارالسودان

اخبار أحوال الطقس في البلاد

الخرطوم |العهدأونلاين

اخبار أحوال الطقس في البلاد

الهيئة العامة للإرصاد الجوية وحدة الإنذار المبكر لأهم معالم الطقس اليوم الجمعة ، منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد.

مرتفع جوي يتمركز   شمال افريقيا يمتد حتي اقصي شمال غرب البلاد.
الفاصل المداري الذي يمر اليوم شمال القضارف جنوب كسلا، شمال ود مدني جنوب الخرطوم ، شمال الابيض و جنوب الفاشر و الجنينة.

من المتوقع أن توالي درجات الحرارة بشقيها العظمى و الصغري إنخفاضها الطفيف في شمال و شمال الأواسط و ترتفع إرتفاعاً طفيفاً في بقية أنحاء البلاد عليه يكون الطقس حار نهاراً في جنوب و غرب البلاد الي حار جداً في شمال، شرق و أواسط البلاد دافئ الي معتدل ليلاً.

من المتوقع نشاط الرياح الشمالية الشرقية متوسطة الي عالية السرعة احياناً المثيرة للغبار و الاتربة في أجزاء متفرقة من شمال، شرق، أواسط، شمال غرب و غرب البلاد و علي ساحل البحر الاحمر.

علي ساحل البحر الاحمر يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة العظمي إرتفاعاً طفيفاً بينما يطرأ إنخفاض طفيف علي درجات الحرارة الصغري مع طقس غائم جزئياً و حار نهاراً معتدل ليلاً.

من المتوقع هطول أمطار خفيفة في أجزاء متفرقة من : جنوب و غرب كردفان، شرق، جنوب و جنوب غرب ولاية دارفور .

اعلي درجة حرارة متوقعة 45.0 ºم في كل دنقلا، كريمة، عطبرة، شندي الدويم و القضارف ظهر اليوم وادني درجة حرارة متوقعة صباح الغد 23.0 º م في مدينة شلاتين.

شمال افريقيا
شمال افريقيا

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى