الأخبارالسودان

اجتماع مهم لـ(الحرية والتغيير)

الخرطوم: العهد أونلاين

اجتماع مهم لـ(الحرية والتغيير)

الخرطوم: العهد أونلاين

قالت مصادر متطابقة إن قوى الحرية و التغيير ستعقد اجتماعا السبت، لمناقشة التباينات حول التسوية السياسية المُرتقبة للخروج بموقف موحد حيالها.

وأوضحت المصادر لـ”سودان تربيون” أن “المكتب التنفيذي للحرية والتغيير سيعقد اجتماعا حول الراهن السياسي وسيتطرق للموقف النهائي والموحد لمكونات الائتلاف حول العملية السياسية التي تيسرها الآلية الثلاثية”.

وأكدت موافقة جميع مكونات التحالف على التسوية السياسية التي من شأنها أن تخرج البلاد من الأزمة المتطاولة وقطع الطريق على المجموعات الموالية لحزب المؤتمر الوطني “المحلول” التي بدأت الظهور بشكل علني.

وأضافت ” لا نستطيع تعطيل العملية السياسية أكثر من ذلك وستناقش تحفظات القوى السياسية في اجتماع السبت”.

من جهته قال الأمين العام لحزب الأمة القومي الواثق البرير لـ”سودان تربيون” ان الحرية والتغيير تجري لقاءات مع عدد من  القوى السياسية للوصول إلى اتفاق شامل لا يقصي أحداً قبل الدخول في العملية السياسية.

وأوضح أن المشاورات حول العملية السياسية تتركز على ثلاث قضايا رئيسية هي الإصلاح الأمني والعسكري والعدالة الانتقالية وإصلاح  اتفاقية جوبا.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى