الأخبارالسودان

اجتماع لـ(التغيير) يبحث بدائل (العملية السياسية)

اجتماع لـ(التغيير) يبحث بدائل (العملية السياسية)

الخرطوم : العهد أونلاين

أكدت قوى الحرية والتغيير- المجلس المركزي، أنها ستطور خيارات بديلة حال تعثر العملية السياسية التي اتهمت “الفلول” بوضع العراقيل أمامها.

وعقد رؤساء وقيادات التحالف اجتماعاً بدار الأمة اليوم، بدعوة من رئيس حزب الأمة القومي المكلف اللواء فضل الله برمة ناصر، قيم الوضع السياسي الراهن ومستقبل العملية السياسية والخيارات عبر العملية السياسية أو بدونها لاستدامة الحكم المدني الديمقراطي وإنهاء الانقلاب.

وقال التحالف في بيان إن الاجتماع أكد على ان وحدة قوى الثورة تظل هي الأساس لكل ما تصبو اليه الجماهير من إكمال مهام الثورة وبناء الدولة، ووجه نداءً لكافة قوى الثورة أن تعتصم بحبل الوحدة المتين.

وشدد على أن العملية السياسية تظل خياراً مفضلاً، وقال “ولكن إذا تعثرت بالعراقيل المختلفة التي يضعها الفلول أمامها فإننا بالمقابل سنطور خيارات بديلة ولكل حادثة حديث”.

وأضاف التحالف بأن إدخال الإدارات الأهلية في مخططات عرقلة التحول المدني الديمقراطي سيضر بالدور المستقبلي للإدارات الأهلية، ودعا القوى الديمقراطية والوطنية سيما في الخرطوم وولايات شرق السودان للوحدة والتصدي لمخططات الفلول والانتصار للثورة والتحول المدني الديمقراطي.

ووجه الاجتماع رسالة للمكون العسكري بأن يتخذ من العملية السياسية وإنجاحها أساساً لوحدة المكون العسكري وحل قضايا الإصلاح والدمج والتحديث في إطار بناء جيش مهني واحد والحفاظ على وحدة القوات النظامية سيما العلاقة المهمة بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع لحين اكمال الإصلاح والدمج والتحديث.

وناشد الإجتماع المجتمع الإقليمي والدولي لمواصلة وتعزيز دعمه للعملية السياسية والانتقال المدني الديمقراطي.

كما أكد أن حل الأزمة الاقتصادية يكمن في حل الأزمة السياسية، وأن الاهتمام للإسراع بحل الأزمة السياسية يصب في إزالة المعاناة التي تقع على كاهل الملايين من الفقراء من أبناء شعبنا.

ووجه الاجتماع المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير للإجتماع عاجلاً لوضع قرارات الإجتماع موضع التنفيذ.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى