الأخبارالسودان

اجتماع بين (يونتامس) والاتحاد الأفريقي بشأن الأزمة السودانية

الخرطوم : العهد أونلاين

عقد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، رئيس البعثة الأممية المتكاملة لدعم الانتقال في السودان”يونيتامس” فولكر بيترس والممثل الخاص للإتحاد الأفريقي فى السودان السفير محمد بلعيش، اجتماعا مشتركاً بالقصر الجمهورى اليوم، مع شركاء السلام الممثلين في مؤسسات الدولة، بمشاركة أعضاء مجلس السيادة مالك عقار إير، والطاهر حجر، وحاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي وممثلين لحركات الكفاح المسلح الموقعة على إتفاق جوبا.

وتناول الاجتماع، مسار الحوار والخطوات الجارية من أجل التوصل إلى توافق بين الفاعلين في المشهد السوداني لإيجاد مخرج من الأزمة الراهنة.

وأوضح فولكر بيترس، في تصريح صحافي، عقب الاجتماع، أن بعثة “يونيتامس” والاتحاد الأفريقي، اسسا آلية تنسيق مشتركة لتوحيد جهودهما والعمل معاً على الأرض، خلال عملية الحوار السوداني، بقيادته وقيادة الممثل الخاص للاتحاد الإفريقي لدى السودان، السفير محمد بلعيش.

من جانبه أكد الممثل الخاص للإتحاد الإفريقي فى السودان، أن الآلية دشنت اليوم، أول اجتماع مشترك، مع شركاء السلام من أجل دراسة إمكانية العمل سوياً لبناء التوافق السياسي المنشود في هذه المرحلة الدقيقة التى يمر بها السودان.

وأشار بلعيش إلى أن بعثة “يونيتامس” والاتحاد الأفريقي، أصبحا يعملان بروح عالية من التنسيق والتعاون، لإيجاد التسويات المرضية  لاصحاب المصلحة فى السودان.

وقال” إننا على استعداد تام لتقديم كل التسهيلات التى من شأنها المساهمة فى التوصل إلى تسوية للخروج من الإنسداد السياسي الحالي”.

وأضاف بلعيش، أن السودان بلد يستحق الأفضل ويستحق أن يعود إلى وضعه الطبيعي داخليا وداخل المجتمع الدولي.

 

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى