الأخبارالسودان

اتهامات من الجاكومي لـ(فولكر)

الخرطوم: العهد أونلاين

اتهامات من الجاكومي لـ(فولكر)

الخرطوم: العهد أونلاين

أكد رئيس الجبهة الثورية محمد سيد أحمد “الجاكومي“، أنهم يمضون إلى تسوية سياسية لا تستثني سوى المؤتمر الوطني، مشدداً على ضرورة توافق القوى السياسية على برنامج سياسي من أجل الوصول إلى انتخابات.

وقال الجاكومي خلال مخاطبته توقيع الإعلان السياسي لقوى الوفاق الوطني أمس بقاعة الشارقة: “لن نسمح بعودة التاريخ القريب مرة أخرى، ولن يمضي أحد إلى تسوية لا يريدها الشعب السوداني”.

وأشار إلى مساهمة المكون العسكري في نجاح الثورة وقال: “هذا لا يعطيهم الوصاية على الشعب”.

وأضاف: “فولكر إذا أراد حلاً للأزمة السودانية عليه أن يكون وسيطاً، ولكنه ليس وسيطاً ولا مسهلاً، وهو منحاز تماماً لمجموعة المجلس المركزي”.

ووقعت قوى الوافاق الوطني (وطن) اليوم إعلاناً سياسياً يهدف إلى تأكيد احترام الأديان والمعتقدات وخلق علاقة متزنة بين المؤسسة العسكرية والقوى المدنية لتحقيق الاستقرار السياسي واستكمال ما تبقى من الفترة الانتقالية وتكوين المفوضيات المستقلة والتأكيد على تنفيذ اتفاق جوبا لسلام والترتيبات الأمنية وتمكين الشباب والمرأة ولجان المقاومة والقوى الثورية حتى تتحقق أهداف الثورة.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى