أفريقياالأخبار

اتفاق بين مغوضية الاتحاد الافريقى و الحكومة الصومالية و السودان يرحب

اتفاق بين مغوضية الاتحاد الافريقى و الحكومة الصومالية و السودان يرحب

الخرطوم:العهد أونلاين

ترحب حكومة جمهورية السودان بالاتفاق الذي تم التوصل اليه بين مفوضية الاتحاد الأفريقي والحكومة الفيدرالية الصومالية بتمديد ولاية عمل بعثة الاتحاد الأفريقي لحفظ السلام في الصومال ( الاميصوم ).

ان حكومة جمهورية السودان، اذ تؤكد علي الدور الهام للبعثة في دفع جهود السلام بالصومال منذ نشرها في فيراير ٢٠٠٧ ، تعرب عن املها في ان تشهد الفترة القادمة تقديم كل الدعم والمساندة من قبل كل الأطراف للبعثة للاضطلاع بمهامها علي الوجه الأكمل، خاصة مساعدة الحكومة الفدرالية الصومالية في تنفيذ استراتيجية الأمن القومي وتدريب وبناء القدرات الأمنية الصومالية لتسهم بصورة فاعلة في استتباب الأمن والاستقرار بصورة مستدامة في الصومال.
كما وتؤكد حكومة السودان من واقع العلاقات المتميزة بين البلدين وشعبيهما وفي إطار أولويات رئاسة السودان للايقاد أنها ستواصل جهودها مع أصحاب المصلحة الصوماليين ومع كافة الشركاء الإقليميين والدوليين لدعم الأشقاء الصوماليين في إكمال مسيرة الانتقال وتعزيز الاستقرار وبناء مؤسسات الدولة.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى