الأخبار

إيدي رو: إن واحداً من كل أربعة أشخاص في السودان  يعانون من الجوع الحاد

تلقى برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في السودان مساهمة قدرها (6) ملايين جنيه استرليني (8.24 ملايين دولار) من ادارة التنمية الدولية للمملكة المتحدة. وسيمكن هذا التمويل البرنامج الأممي من تقديم المساعدات الغذائية والنقدية الطارئة للأسر السودانية الضعيفة التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي. كما ستوجه نحو توفير وجبات مدرسية في المدارس الابتدائية في المناطق المتضررة من النزاعات والكوارث. ونقل بيان صحفي عن المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في السودان إيدي رو قوله : إن واحداً من كل أربعة أشخاص في السودان  يعانون من الجوع الحاد.

وأضاف: ”نحن ممتنون للغاية للمملكة المتحدة على هذه المساهمة، والتي تأتي في وقت حرج في البلاد حيث تتزايد الاحتياجات الانسانية، والموارد المتاحة غير كافية للوفاء بها”. وقال إن الطبيعة المرنة لهذا التمويل أمر بالغ الأهمية أيضاً ، لأنه يسمح لبرنامج الأغذية العالمي بالاستجابة بسرعة عند ظهور الأزمات، حتى نتمكن من تقديم المساعدة للأشخاص المحتاجين، حيثما يحتاجون إليها، وعندما يكونون في أمس الحاجة إليها”.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى