الأخبار

إنعقاد المؤتمر التأسيسي لحزب الشعب القومي بالنيل الأزرق

عقد حزب الشعب القومي بإقليم النيل الأزرق مؤتمره التأسيسي اليوم بقاعة فندق قصرالسلام بالدمازين بحضور وفد رئاسة الحزب بالمركز يمثله دكتور حافظ عمر خالد رئيس الحزب والأستاذ جمال علي طوالي الأمين العام والأستاذ عبدالحفيظ موسى عثمان أمين أمانة الحرفيين والأستاذ عبدالوهاب صالح أحمد رئيس الحزب المكلف بولاية سنار وبمشاركة الأستاذ عمر الطاهر عبدالله ممثل تجمع القوى المدنية ولفيف من  القيادات السياسية والمجتمعية بالنيل الأزرق .

وفي تصريح لوكالة السودان للأنباء أكد  دكتور حافظ عمر خالد رئيس الحزب سعادته بإنعقاد المؤتمر التأسيسي لحزب الشعب القومي بإقليم النيل الأزرق وبمدينة الدمازين مهد وشرارة ثورة ديسمبر المجيدة.

وأوضح أن حزبه حزب برامجي من أجل الإنسان والتطوير والتغيير المخطط المدروس والواعي الذى يقدم كل ما من شأنه الإرتقاء بالإنسان من خلال التدريب والتأهيل والمواطنة المتساوية وتركيز الحزب على  الإنسان لإيمانه القاطع بأن بناءه يسهم في بناء دولة وأمة ويحقق الرفاه والأمن والسلام بربوع البلاد.

ودعا حافظ كافة مكونات الشعب السوداني لإعلاء قيم الوطن والسعي لحفظ سيادته وجدد دعوته للعمل معاً من أجل الوحدة وتجنيب البلاد التشظي والإنقسام والفرقة والشتات.

واستنكر حافظ بشدة التدخل السافر في الشأن السوداني، مشيراً الى أن السودان لديه تاريخ تليد في رأب الصدع لم الشمل، مناشداً قيادات الدولة العليا لعض بالنواجز على سيادة البلاد.

وأضاف حافظ أن حزبه يدعو للإسراع بتشكيل حكومة إنتقالية بكفاءات مستقلة وتكنوقراط لاستكمال الفترة الإنتقالية وصولاً لمرحلة الإنتخابات الحرة والنزيهة ليختار الشعب بإرادته من يمثله،منوهاً إلى أن حزبه أيضاً يدعو وبكل قوة لقيام الدولة المدنية على أساس الحرية والسلام والعدالة.

وقال حافظ لامساومة أو المساس بالمؤسسة العسكرية واحترامها واجب، موجهاً نداءً من الدمازين للجميع نبذ القبلية والجهوية والعنصرية والعمل على الوفاق والاتفاق من أجل الوطن.

من جهته قال الأستاذ بدر الدين أبكر خليل رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي للحزب بإقليم النيل الأزرق أن حزب الشعب القومي مشروع سياسي يهتم بالتنمية البشرية ويحمل فكرة بناء الإنسان وإنهم حريصون على تقديم ممارسة سياسية راشدة ونموذجية.

وأكد حرصهم للعمل معاً مع كافة الأحزاب السياسية بالإقليم من أجل كلمة سواء والمساهمة  بدعم تطبيق وتنفيذ إتفاقية سلام جوبا 2020 وإنزالها لأرض الواقع  وإنجاح الحكم الذاتي بمكاسبه المتعددة.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى