الأخبارالسودان

إنطلاق أعمال الكنترول لتصحيح الشهادة الإبتدائية بالجمعة

إنطلاق أعمال الكنترول لتصحيح الشهادة الإبتدائية بالجمعة

 

 

الدامر : فاطمة عوض

أعلن المدير التنفيذي لمحلية الدامر أسامة مجذوب بابكر عن إكتمال كافة الترتيبات لبدء تصحيح الشهادة الإبتدائية عقب عطله عيد الأضحى المبارك، لافتاً إلى إنطلاق أعمال الكنترول يوم الجمعة الموافق الرابع عشر من الشهر الجاري.

وقال المدير التنفيذي خلال لقائه وفد المكتب التنفيذي اعلاميي الخرطوم بنهر النيل -( فرعية الدامر ) أن هذا العام شهد استقرارا كبيرا بفضل الجهود المبذولة من

حكومة الولاية وإدارة التعليم، وقال أنه من المتوقع إعلان نتيجة الشهادة الإبتدائية خلال عشرة أيام من بدء عمليات التصحيح والتى ستنطلق ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أن عدد التلاميذ الذين جلسوا للشهادة الإبتدائية بلغ عددهم ٨ الف و٩٣١ طالبا وطالبة (٤ الف و٥٧٣ طالب ) و٤٣٥٨ طالبة )

كما أعلن عن إكتمال كافة الترتيبات لبدء امتحانات المرحلة المتوسطة في الأسبوع الأول من يوليو المقبل حيث يجلس للامتحان( ٥) الف و٢١٣ طالبا وطالبة.

وثمن المدير التنفيذي الدور الكبير والمتعاظم الذي ظل يقوم به المعلم، منوهاً إلى إهتمام حكومة الولاية بالعملية التربوية واستمرار العام الدراسي رغم المعوقات وجعل التعليم كأولوية كما أن التعليم يمثل محور أساسي في نهضة وتقدم الأمم والمجتمعات.

وقال المدير التنفيذي نتقدم بالشكر الجزيل لكافة المعلمين والمعلمات الذين كان لهم القدح المعلى فى استمرار واستقرار العام الدراسي ، كما حيا الدور المقدر للأجهزة الأمنية والشرطية في تأمين الامتحانات.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى