الأخبارالولايات

إنطلاقة الجولة الثانية للتطعيم بلقاح كوفيد 19 بجنوب دارفور

إنطلاقة الجولة الثانية للتطعيم بلقاح كوفيد 19 بجنوب دارفور

نيالا: حسن حامد
دشنت مدير عام وزارة الصحة بالولاية د. رحاب فتح الرحمن علقم والمدير التنفيذي لمحلية نيالا شمال أبوسفيان عبدالله بمستشفى نيالا التخصصي إنطلاقة الجولة الثانية للتطعيم بلقاح كورونا والتى تستهدف الكوادر الطبية وذوى الأمراض المزمنة والمعلمين.
وقال مدير التحصين الموسع عبدالعزيز عبدالرحمن إنهم فى هذه الحملة يستخدمون لقاح جانسون للذين لم يتم تطعيمهم من قبل بجانب لقاح الإسترازنكا للذين أخذوا الجرعة الأولى من نفس اللقاء.
وأضاف عبدالعزيز إن الحملة ستستمر لمدة شهر عبر واحد وتسعين مركز تطعيم منتشرة بالولاية مشيرا الى أن اللقاح آمن وفعال وتم إعتماده من قبل الصحة العالمية.
إلي ذلك أشاد المدير التنفيذي لمحلية نيالا شمال أبوسفيان عبدالله بجهود وزارتى الصحة الإتحادية والولائية وحرصهم على وقاية المواطنين بالتطعيم وقال إن سرعة إنتشار المرض وتحوره كان لابد من هذا التطعيم داعيا المستفيدين والمستهدفين بالإسراع فى أخذ الجرعة لوقايتهم من هذا المرض الذي بدأ يتحور وينتشر فى كثير من البلدان.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى