الأخبارالسودانالولايات

إفتتاح قطاع المرور السريع بمنطقة دمه بجنوب دارفور

إفتتاح قطاع المرور السريع بمنطقة دمه بجنوب دارفور

دمه: حسن حامد 

شهد مدير الإدارة العامة للمرور بولاية جنوب دارفور العميد أحمد على الخليفة ومدير المرور السريع بالولاية الرائد شرطة د محمد أحمد سبيته إفتتاح قطاع المرور السريع بمنطقة دمة التابعة لمحلية مرشنج بطريق نيالا الفاشر.

وتزامن الإفتتاح مع زيارة والى جنوب دارفور موسي مهدى اسحق وهو فى طريقه الى مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور الذي أشاد بالجهود الكبيرة التى تقوم بها إدارة المرور الداخلى والسريع من خلال الإنفتاح الذي أسهم فى الحد من الحوادث عبر طرق المرور السريع مؤكدا سنده ودعمه للقوة بالقطاع حتى تؤدى دورها على أكمل وجه.

وإستقبل أعيان وأهل دمة إفتتاح القطاع بالترحيب والثناء مؤكدين بأن الخطوة ستسهم كثيرا فى الحد من الحوادث التى ظلت تقع بهذا الطريق. 

فيما أكد مدير المرور بالولاية العميد شرطة أحمد على الخليفة بأن المرور الداخلى والسريع يعملان فى تنسيق تام لتحقيق هدف الأمن المرورى للحفاظ على أرواح المواطنين من خلال الضبط المرورى وتكثيف برامج التوعية والإرشاد.

وأشاد الخليفة بجهود المرور السريع بقيادة الرائد سبيته وتمكنها من الإنفتاح بالطرق القومية.

بجانبه قال مدير المرور السريع الرائد شرطة د محمد أحمد سبيته إن قوة قطاع دمه باشرت مهامها بقوة فى هذا القطاع الذي أنشئ حديثا في إطار سعي إدارة المرور السرير لتغطية كل الطرق القومية بالولاية وأضاف إن هذا القطاع له أهمية كبري نتيجة لكثرة الحوادث فى هذا الطريق والمنطقة وربط القطاعات مع بعضها البعض وتحقيق أهداف السلامه المرورية مشيرا الى أن القطاع تم تزويده بالقوة المكونة من خمسة أفراد ودورية بجانب كل المعينات من حواجر، مخاريط، عصاة مضيئة وغيرها من مطلوبات العمل ليعمل على تغطية منواشي، دمه وحتى مدخل الفاشر بنيالا.

وكشف سبيته عن تمكنهم من تغطية كل الطرق التي تربط الولاية بالولايات الأخرى. 

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى