الأخبارالإقتصادية

إطلاق مشروع لتوطين صناعة المجوهرات في السودان

إطلاق مشروع لتوطين صناعة المجوهرات في السودان

الخرطوم:العهد أونلاين

 

أكد وكيل وزارة المعادن المكلف د. محمد سعيد زين العابدين بالطريقة العلمية التي تنتهجها شركة الخرطوم للذهب والمعادن (سبائك) في مشروعاتها.
وقطع خلال اجتماعه اليوم بوفد من الشركة برئاسة مدير قطاع التعدين بمجموعة سبائك مجاهد بلال طه برعاية الوزارة لمشروع توطين وتطوير صناعة المجوهرات والمشغولات الذهبية الذي تقوم به شركة سبائك.
واعلن مدير عام قطاع التعدين بمجموعة سبائك مجاهد بلال طه عن إطلاق 13 مشروعاً وإستثماراً كبيراً في التعدين بشراكات عالمية منها مركز الخرطوم للأحجار الكريمة والألماس، وسبائك لإستزراع اللؤلؤ، ومركز الخرطوم لصناعة الرخام والجرانيت وغيرها من المشروعات في إستكشاف وإنتاج المعادن ويأتي في مقدمتها مشروع التوطين عبر مصنع الخرطوم لصناعة الذهب والمجوهرات (أحد إستثمارات سبائك) حيث يتم تدشين المشروع وتوقيع العقود ووضع حجر الأساس في يناير (2022) بحضور عالمي ويكتمل التنفيذ في عامين بتكلفة (108) مليون دولار حيث تشارك في التصنيع والتدريب والتأهيل ستة دول في مقدمتها إيطاليا والإمارات وتركيا والبحرين.
واوضح طه ان الفوائد الكبيرة للمشروع تتمثل في خلق قيمة مضافة للذهب الخام وإستهداف ( 13) دولة أفريقية يخدمها المصنع بالإضافة لتشغيل وتدريب الأيدي العاملة السودانية عبر الشراكات المحلية مع مراكز التدريب المهني والجامعات.
كاشفا عن دخول شركته في استثمارات كبيرة في التعدين بشراكات عالمية منها مركز الخرطوم للأحجار الكريمة والألماس، وسبائك لإستزراع اللؤلؤ، ومركز الخرطوم لصناعة الرخام والجرانيت وغيرها من المشروعات في مجال إستكشاف وإنتاج المعادن وفي مقدمتها مشروع التوطين عبر مصنع الخرطوم لصناعة الذهب والمجوهرات (أحد إستثمارات سبائك) والذي سيتم تدشينه وتوقيع عقوده ووضع حجر الأساس في يناير (2022) بحضور عالمي ويكتمل التنفيذ في عامين بتكلفة (108) مليون دولار حيث تشارك في التصنيع والتدريب والتأهيل ستة دول في مقدمتها إيطاليا والإمارات وتركيا والبحرين.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى